رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات البيشمركة تحبط هجومًا لداعش على أطراف إقليم كردستان

نشر
الأمصار

أحبطت قوات البيشمركة، الجمعة، هجومًا لتنظيم داعش الأرهابي على أطراف إقليم كردستان.

وقبل ذلك، أفاد مصدر في قوات البيشمركة، بإحباط محاولة لاختطاف راعي أغنام مع نجله في أطراف طوز خورماتو قرب خطوط التماس مع كردستان.

وقال مدير إعلام المحور الثاني للبيشمركة (قره ته – حمرين) حيدر أحمد، إن "قوة خاصة من لواء 144 للبيشمركة أحبطت محاولة لعناصر داعش باختطاف راعي أغنام ونجله قرب سلسلة جبال "غره" في أطراف طوز خورماتو شرقي صلاح الدين وقرب حدود كوردستان".

وبين أحمد أن "عناصر من داعش يستقلون دراجات نارية حاولوا خطف راعي أغنام ونجله وتصدت لهم قوات البيشمركة واشتبكت معهم واجبرتهم على الهروب نحو جبال غرة وأطراف ناحية سليمان بيك".

وأكد الرعاة أنهم "كانوا يبحثون عن 50 رأس غنم لازالت مفقودة".

وأشار احمد الى "وجود معاقل خطيرة لداعش في الفراغات الشاغرة بين أطراف طوز خورماتو وحدود كوردستان خالية من تواجد القوات الاتحادية او الحشد"، لافتًا إلى أن "البيشمركة قادرة على السيطرة عليها واحتوائها إلا أن الامر يتطلب تنسيق واتفاق مع الجهات الاتحادية".

وتعد مناطق جبال غره والقرى الممتدة بين اطراف طوز خورماتو وإقليم كوردستان معاقل وملاذات لداعش منذ 5 سنوات بسبب الفراغات التي خلفها انسحاب البيشمركة من مواقعها عام 2017.

ارتفاع عدد القتلى في هجوم نفذه "داعش" في إقليم كردستان

ارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم الذي شنه عناصر تنظيم "داعش"، على قريتين واقعتين على حدود سركران وجبل قرة جوغ في قضاء مخمور في إقليم كردستان العراق، إلى 12 قتيلاً.

وهاجم عناصر تنظيم "داعش" قرية خضرجيجة في جبل قرجوخ التابعة لقضاء مخمور، ما أسفر عن مقتل 9 من قوات البيشمركة و3 مدنيين وإصابة 5 آخرين من البيشمركة ومدني.
 

وخلال المواجهات وقع عدد من قوات البيشمركة في كمين لعناصر التنظيم الأرهابي، ما أسفر عن مقتل 7 عناصر من قوات البيشمركة وإصابة آخرين.
 

وقال نجات خوله القيادي في قيادة أربيل لقوات البيشمركة إن "مجموعة مكونة من نقيب ورائد، و5 مقاتلين من البيشمركة تعرضت لكمين نصبه داعش واستشهدوا جميعًا".