رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مطار القاهرة ينظم اليوم 425 رحلة جوية لنقل 51 ألف راكب

نشر
مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي

ينظم مطار القاهرة الدولي اليوم الخميس أكثر من 51 ألف راكب على مدار 24 ساعة وذلك على متن 425 رحلة جوية سفر ووصول إلى وجهات مختلفة عدة.

وبحسب مصادر، فأن المطار سيستقبل اليوم 206 رحلة على متنهم 30151 راكبا، فى حين يغادر من المطار على مدار اليوم 219 رحلة على متنهم 21167 راكبا.

وأوضحت المصادر، أن وجهات السفر تشمل نيويورك لندن باريس فرانكفورت برلين أثينا روما البحرين الكويت ليبيًا تونس أسطنبول بروكسل الدار البيضاء الدوحة أمستردام دمشق أكرا البحرين جده المدينة إنجمينا أديس أبابا دمشق نيروبى لاجوس بغداد بيروت عنتيبى دبى الشارقة أبوظبى عدن رأس الخيمة تونس، فى حين تكون وجهات رحلات الوصول نيويورك لندن باريس فرانكفورت أمستردام فيينا الكويت ليبيا دبى الدوحةً البحرين أبوظبى إسطنبول أديس أبابا أثينا لاجوس أكرا الرياض الشارقة سيئون بيروت أبوظبى عدن بيروت.

ومن جانبها، تتخذ سلطات مطار القاهرة الدولية جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، حيث تم الالتزام بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخصوصًا في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار.

كما أكدت السلطات مراعاة المسافات الاجتماعية المنصوص عليها داخل صالات السفر والوصول، وارتداء الكمامات داخل كل الصالات وذلك ضمن خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى متابعة الكاميرات الحرارية بصالات المطار المختلفة لرصد الركاب التى تزيد درجات حرارتهم عن المعدل الطبيعي.

 

أخبار أخرى…

الصحة المصرية: لقاحات كورونا متوفرة في جميع المراكز بالمجان

قالت وزارة الصحة والسكان المصرية، إن لقاح كورونا آمن على الحوامل والمرضعات، مؤكدة أن لقاحات كورونا متوفرة في جميع المراكز بالمجان.

وناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة لتلقي لقاحات فيروس كورونا، والتي تسهم في حماية كل أفراد الأسرة من الإصابات الشديدة بفيروس كورونا ومتحوراته.

وأكدت الوزارة، أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، وذلك في إطار حرص الوزارة على الصحة العامة للمواطنين وعلى مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

وتابعت: إنها تواصل رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.