رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت: 2800 رحلة خلال عطلة عيد الفطر المبارك

نشر
 الهاشمي
الهاشمي

قال مدير إدارة العمليات في الإدارة العامة للطيران المدني بالكويت منصور الهاشمي أن عطلة عيد الفطر تبدأ اليوم وحتى 7 مايو، موضحا أنه سيتم تشغيل 2800 رحلة.

وقد أنهى مطار الكويت الدولي جميع الاستعدادات لاستقبال المغادرين والقادمين خلال عطلة عيد الفطر المبارك والمقرر لها 9 أيام بداية من اليوم وحتى 7 مايو المقبل، وفقا لما ذكرته "الأنباء الكويتية".

وأكد الهاشمى، أن «الطيران المدني» انتهى من الخطة الموضوعة لاستقبال موسم السفر خلال عطلة عيد الفطر السعيد وذلك بالتنسيق مع جميع الجهات العاملة بمطار الكويت الدولي، ومنها وزارة الداخلية والإدارة العامة للجمارك وكذلك شركات الطيران ومقدمو الخدمات الأرضية.

وأشار الهاشمي إلى أن عطلة عيد الفطر تبدأ اليوم وحتى 7 مايو، موضحا أنه سيتم تشغيل 2800 رحلة موزعة على 1400 رحلة مغادرة و1400 رحلة قادمة، لافتا الى انه سيتم تشغيل عدد 76 رحلة إضافية خلال عطلة العيد بمجموع 14.750 مسافرا خلال فترة التسعة أيام المقبلة.

 

أخبار أخرى…

الخارجية الكويتية تُشيد بالتعاون المستمر مع البحرية العراقية

أشاد السفير مجدي الظفيري، نائب وزير الخارجية الكويتي، بالتعاون القائم والمستمر بين خفر السواحل الكويتية والبحرية العراقية، في معالجة تجاوزات الصيادين العراقيين للمياه الإقليمية الكويتية.

وقال نائب وزير الخارجية الكويتي، في تصريحات عقب لقائه الأربعاء مع سفير جمهورية العراق لدى دولة الكويت المنهل الصافي، إنه تم خلال اللقاء بحث عدد من أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، كما تم تناول التصريحات الأخيرة لأحد أعضاء البرلمان العراقي بشأن الادعاءات بالاعتداء على الصيادين العراقيين.

وأعرب نائب وزير الخارجية الكويتي عن رفض واستياء دولة الكويت لهذه التصريحات التي لا تعكس متانة العلاقات الأخوية بين البلدين، ولا تراعي مبادئ حسن الجوار، مؤكدا على عدم صحة هذه الادعاءات وسلامة الإجراءات المتبعة من قبل قوات خفر السواحل الكويتية. 

وفي وقت سابق، وزعت جمعية الإغاثة الإنسانية بالكويت، بالتعاون مع المكتب الكويتي بجمهورية مصر العربية وجمعية الأورمان، عدد 2100 كرتونة مواد غذائية لدعم 2100 أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية بمحافظات الفيوم وبني سويف والمنيا.

وأكد الدكتور سلطان الخنة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإغاثة الإنسانية بالكويت، أن دعمها لتوزيع كراتين رمضان على الأسر غير القادرة يأتي في إطار دورها الإنساني الرائد في توزيع المساعدات الموسمية بالإضافة إلى نشاطها الخيرى الممتد لدعم شرائح غير القادرين فى أنحاء مصر.