رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عرض الروايات الكاملة لجيمس بوند للبيع بـ60 ألف جنيه إسترليني

نشر
 جيمس بوند
جيمس بوند

من المنتظر أن يتم عرض أول طبعة للأعمال الكاملة لروايات جيمس بوند التي ألفها الكاتب البريطاني إيان فلمنج بسعر يتراوح بين 40 ألفا و60 ألف جنيه إسترليني للبيع في دار مزادات تشيسويك، فى العاصمة البريطانية لندن. 

والمجموعة الكاملة لروايات جيمس بوند تتكون من 14 رواية، بدأ تأليفها إيان فليمنج في فبراير عام 1953، وحينها كان المدير الأجنبي لصحف "ديلى إكسبريس" في لندن، فأخذ إجازة وكتب الرواية تلو الأخرى منذ عام 1953 حتى عام 1964.

وإيان فلمنج أديب وصحفي بريطاني بالإضافة إلى كونه ضابط بحري في الحرب العالمية الثانية، واشتهر بكونه مؤلف سلسلة روايات جيمس بوند، وكذلك قصة الأطفال تشيتي تشيتي بانج بانج، وخلال الحرب العالمية الثانية خدم إيان فليمنج فى مخابرات البحرية البريطانية ومنها استوحى فى تأليفه لسلسلة جيمس بوند.

وتولى تأليف الروايات بعد وفاة "فليمنج" كل من كنجسلى آمس، الذى ألف رواية واحدة وهى "العقيد صن"، وبعده جون جاردينر الذى ألف 14 رواية، وبعده الأمريكى رايموند بنسن الذى ألف 6 روايات، ثم شارلى هجسون المكلف بتأليف روايات حول جيمس بوند الشاب، وقام بتأليف 4 روايات.
وتزامنا مع مئوية فليمنج طلب من الكاتب البريطانى سبستيان فولكس بكتابة رواية التكملة، وأطلق عليه اسم "الشيطان قد يهتم"، وتعود الرواية حيث انتهى فلمنج من آخر رواياته عام 1964 حيث أجواء الحرب الباردة.

 

أخبار أخرى…

"مسلسل العائدون الحلقة 25".. مقتل أبو بكر البغدادي

 

مسلسل العائدون

مسلسل العائدون

شهدت أحداث مسلسل العائدون، للفنان أمير كرارة، تصاعدا وزيادة التشويق، فور عرض الحلقة الخامسة والعشرون من المسلسل.

وخلال أحداث الحلقة الخامسة والعشرون من مسلسل العائدون، يتم قتل أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش الإرهابي، وتضج القنوات الفضائية والمواقع الإخبارية بخبر مقتله، بينما يفسر ضابط المخابرات المصرية نبيل (الفنان محمود عبد المغني) هذا الخبر بأن دور البغدادي قد انتهى، فتم التخلص منه، وأن التنظيم سيشهد شكلا جديدا. 

وتشهد أحداث الحلقة الخامسة والعشرون من مسلسل العائدون، مقتل صديق علاء أو أبو عمر المجاهد (الفنان محمد عادل) برصاص تنظيم داعش، بسبب اعتراضه على سياسة التنظيم، وتحريض عناصر داعش على التمرد، فيتم التخلص منه أمام سياف (الفنان أحمد الأحمد).