رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أول تعليق من الرئيس السيسي على مسلسل الاختيار 3

نشر
ياسر جلال في الاختيار
ياسر جلال في الاختيار

علق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لأول مرة على مسلسل الاخيار 3 الذي تناول أحداث ثورة 30 يونيو التي أطاحت بحكم تنظيم الإخوان الإرهابي.

وعرضت فضائية مصرية خاصة مسلسل الجزء الثالث من مسلسل الاختيار الذي تناول الثورة المصرية التي أنهت عاما من حكم الإخوان وكان الرئيس المصري أحد أبرز أبطالها. 

وقال السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، إن ما تم عرضه في مسلسل الاختيار3 هو ما تم في الواقع.

ويطرح المسلسل رؤية توثيقية لأحداث جرت خلال السنوات التي تلت أحداث 25 يناير/كانون الأول، وعرض خلال أجزائه الثلاثة مقاطع مصورة للوقائع التي تناولها بما في ذلك "تسريبات" لقيادات جماعة الإخوان بمن فيهم الرئيس السابق محمد مرسي الذي جرت محاكته في أعقاب ثورة 30 يونيو وأدين في جرائم إرهاب وتجسس، وتوفي في محبسه عام 2019.

وأكد الرئيس المصري، أنه "على مدار السنوات الماضية كانت التحديات عظيمة ولكن نجاحاتنا كانت أعظم".

وفي أعقاب ثورة 30 يونيو شهدت مصر سلسلة عمليات إرهابية واغتيالات سياسية طالت ضباط كبار والنائب العام قادها تنظيم الإخوان وتنظيمات إرهابية أخرى بالتنسيق مع قادته.

وأدين عدد كبير من قيادات الجماعة وكوادرها في قضايا إرهاب، وقتل آخرون في مواجهات مع القوات الأمنية خلال ملاحقات أمنية.

وكشف مسلسل الاختيار حقائق جديدة عما جرى في الفترة التي سبقت ثورة يونيو والتي شهدت احتقانا سياسيا غير مسبوق في المشهد المصري وكادت أن تؤدي لاقتتال أهلي.

وتقول قوى سياسية مصرية إن تدخل الجيش في تلك المرحلة الفارقة من تاريخ البلاد جنبها مواجهات دموية بين تنظيم الإخوان المسلح والقوى المدنية التي تبنت نهجا سلميا في مواجهته.

 

أخبار ذات صلة..

وقال الرئيس، خلال حفل إفطار الاسرة المصرية :"دعم الاشقاء العرب في ٢٠١٣ ومابعدها ساهم في الحفاظ علي الدولة المصرية".

وأشار الرئيس إلى جهود المراة المصرية ، في خدمة الوطن ، قائلا :"المرأة المصرية كانت في طليعة المسيرة، ولم تتوان لحظة عن أن تكون في مقدمة صفوف العمل الوطني".

وقال الرئيس خلال إفطار الأسرة المصرية  : "أرحب بشيوخ سيناء وأشكركم على تعاونكم مع الدولة ونستهدف تحقيق تنمية حقيقية في سيناء”.

وتابع : "تحمل المواطن المصري الآثار الناجمة عن تنفيذ برنامج طموح وضروري للإصلاح الاقتصادي، وذلك بالتوازي مع إعادة بناء وتطوير البنية التحتية للدولة”.

وشهد حفل إفطار الأسرة المصرية، تواجد عدد من الوزراء وكبار رجال الدولة والشخصيات العامة والمواطنين ورؤساء الأحزاب وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وكافة أطياف المجتمع.