رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بلينكن: دبلوماسيونا سيعودون إلى لفيف ثم سنقيم أمنيًا فتح سفارتنا في كييف

نشر
الأمصار

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الثلاثاء، إن دبلوماسيونا سيعودون إلى لفيف ثم سنفتح سفارتنا في العاصمة الأوكرانية كييف، مضيفًا أن التوصل لاتفاق مع إيران لن يؤثر على قدرتنا في التصدي لأنشطتها الخبيثة الأخرى.

وتابع بلينكن، أن العودة لاتفاق فيينا أفضل وسيلة لمواجهة التحدي النووي الإيراني والتوصل لاتفاق مع إيران لن يؤثر على قدرتنا في التصدي لأنشطتها الخبيثة الأخرى.

وأضاف بلينكن، أننا ما زلنا نعتقد بضرورة العودة للامتثال للاتفاق النووي مع إيران وناقشت مع الرئيس الأوكراني الدعم المطلوب لمواصلة القتال ضد روسيا.

وفي ذات السياق، قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، نحن سنواصل دعمنا القوي لأوكراني ونعمل على دعم طويل الأمد للجيش الأوكراني مضيفًا أننا سنواصل تعزيز قدرة الجيش الأوكراني للمعارك المقبلة المرتقبة.

وأكد أوستن، أن الأولوية اليوم هي إنهاء النزاع وعلى بوتين اتخاذ هذا القرار والناتو سيدافع عن القيم التي يمثلها وأبوابه ستبقى مفتوحة، مضيفًا أننا سنجتمع شهريا لمساعدة أوكرانيا عسكريًا.

وتابع أوستن، أنه من الصعب على روسيا استبدال المعدات التي خسرتها بسبب العقوبات والقوات الروسية خسرت الكثير من المعدات والجنود في حرب أوكرانيا، مؤكدًا أن  أمريكا تسعى إلى تعقيد مهمة موسكو في تهديد دول الجوار.

أخبا رأخرى..

أردوغان يعتزم زيارة السعودية الخميس المقبل لتعزيز التعاون

أعلنت وسائل إعلام تركية، الثلاثاء، اعتزام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، زيارة المملكة العربية السعودية، يوم الخميس المقبل، للاجتماع مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

يذكر أن تركيا تواصلت مع العديد من دول الخليج من أجل الحصول على دعم اقتصادي في الوقت الذي تواجه فيه تضخما حادا، وتفاقما بارتفاع أسعار الطاقة بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال أردوغان، في تصريحات صحفية سابقة: «نريد تعزيز علاقاتنا مع السعودية، ونرغب في دفع حوارنا الإيجابي معها قدما بخطوات ملموسة في الفترة المقبلة».

وجهت روسيا، الثلاثاء، تحذيراً إلى اليابان من أنها ستضطر إلى "اتخاذ إجراءات انتقامية" إذا تم توسيع المناورات البحرية الأمريكية اليابانية على الحدود الشرقية لروسيا.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي إيغور مورغولوف: "نحن نرى أن مثل هذه الإجراءات من قبل الجانب الياباني تشكل تهديدًا لأمن بلدنا نحذر طوكيو بشكل مباشر من ذلك من خلال القنوات الدبلوماسية"، وفقآ لما نقلته وكالة الأنباء الروسية "ريا-نوفوستي".