رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم "الكاهن" من السينما إلى منصة watch it في عيد الفطر المقبل

نشر
الأمصار

تعرض منصة watch it فيلم "الكاهن" لأول مرة في عيد الفطر المقبل ذلك بعد طرح الفيلم في السينمات في ديسمبر الماضي واستمر عرضه حتى الأيام الماضية، والفيلم بطولة إياد نصار، درة، حسين فهمى، محمود حميدة، فتحى عبد الوهاب، جمال سليمان، حنان سليمان، أحمد فؤاد سليم، فاطمة كمال، وعدد آخر من الفنانين، وهو تأليف محمد ناير وإخراج عثمان أبو لبن.

أحداث الفيلم

تدور أحداث الفيلم في ادار رعب تشويقي حول الصحفية فيروز، التي تعاني من اضطرابات زوجها النفسية، ومع وقوع جريمة قتل غامضة؛ تنقلب حياة الزوجين رأسا على عقب، ويسلط الضوء على كبار المسئولون في الأنظمة الرأسمالية ورجال الأعمال الذين يمتلكون شركة عالمية تسمى "سايرش" من المفترض أنها شركة اتصالات وبرمجة إلكترونية يمثلهم صلاح (حسين فهمي) ومحاميه يحيى (محمود حميدة) وصراعهم مع مجلس الإدارة على من سيكون خليفة الكاهن بعد وفاته.

ومن جهة أخرى، طرحت شركة سينرجى، البوستر الرسمي لفيلم "واحد تانى" المقرر طرحه في دور العرض بداية من وقفة عيد الفطر المقبل، بعدما طرحت الشركة البوسترات الدعائية للفيلم والإعلان الرسمى مؤخرًا، ولاقوا صدى واسعًا، ويعد الفيلم بمثابة عودة قوية للفنان أحمد حلمى فى السينما.

وتدور أحداث الفيلم حول موظف يعمل أخصائي اجتماعي في مصلحة السجون، حيث يجري مقابلات مع المساجين ويكتب تقارير عن حالتهم النفسية، وفي السجن يقابل أحد زملاء دراسته القدامي ويكتشف أنه أصبح رجل أعمال ناجح، وعقب خروجه يدعوه لحفل يجمع زملاءهم القدامي ليكتشف الموظف أنه أفشل زملاء جيله ويعيد التفكير في حياته مجددًا.

فيلم واحد تاني

ويشارك فى بطولة فيلم "واحد تانى"، بجانب النجم أحمد حلمي، كل من الفنان عمرو عبد الجليل والفنانة نسرين أمين وروبى ونور إيهاب وأحمد مالك والعمل من تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير، وإنتاج شركة سينرجى فيلمز، وإشراف عام أحمد بدوى، وماجيك بين وأفلام مصر العالمية وأوسكار .

أخبار أخرى..

"أنا اليماني".. أوبريت وطني يجمع بلقيس ووالدها

أطلق فنانون يمنيون أوبريت وطنيا بعنوان "أنا اليماني وهذا زماني"، بهدف تسليط الضوء على طبيعة اليمن الساحرة وشخصياته التاريخية البارزة.

المشاركون في الأوبريت

ويشارك في الأوبريت، الذي تبلغ مدته نحو 4 دقائق، النجمة بلقيس فتحي ووالدها الفنان أحمد فتحي، إضافة إلى عمار العزكي، وماريا قحطان وعمر ياسين.

وروج عمار العزكي للأوبريت عبر صفحته بموقع "أنستقرام"، وعلق بالقول: "انه مستقبلي، حان الوقت للنهوض، حان وقت البناء والاعتماد على النفس، حان الوقت لتصفية القلوب، وتوحيد الصفوف وبناء مستقبل مشرف يشرفنا ويشرّف ماضينا".

وعلق أحمد فتحي على تغريدة عمار وكتب: "حفظك الله يا عمار وحفظ اليمن من كل شر".

كما شارك أحمد فتحي فيديو الأوبريت على صفحته بموقع أنستقرام، وطلب من الجمهور أن يعبّر عن رأيه ويبدي ملاحظاته. كما نشر عبر خاصية ستوري بعض التعليقات التي أشادت بالعمل، حيث علق أحد المتابعين على الفيديو وكتب: "الله الله عليكم أبدعتوا".

وكانت النجمة بلقيس قد طرحت قبل ساعات من إطلاق الأوبريت، أحدث أغانيها، احتفالاً بعيد الفطر المبارك، في تعاون ثالث مع الملحن أحمد العتباني.

الأغنية التي تحمل عنوان "العيد جاء" من كلمات الشاعر محمد البوغة وتوزيع جيزو. وقد حققت ما يقرب من 400 ألف مشاهدة على يوتيوب خلال أقل من يومين.

وقدمت بلقيس الأغنية باللغة العربية الفصحى وتم تصويرها في جورجيا مع المخرج دان حداد الذي تعاون معها في أكثر من فيديو كليب مثل "ممكن" و"انتهى".

وتقول كلمات أغنية بلقيس الجديدة: "قل ما تشاء لمن تحب.. ودعك من هذا الجفاء. فلتُسعدوا مَن حولكم.. من دون كد أو عناء. شكرًا لأم كانت الحضن الحنون.. شكرًا لأب عاش يهدينا الأمان".

وتضيف: "ومحبتي يا إخوتي لكم تزيد سعادتي.. فالعيد أنتم طالما مر الزمان.. فالعيد أنتم طالما مر الزمان.. شكرًا معلمنا الخلوق والأمين.. شكرًا لجار يحترم حق الجوار.. ولعمة ولخالة ولكل صلة قرابة. بمحبة وصلوا الديار بالديار.. بمحبة وصلوا الديار بالديار".