رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تراجع طفيف في أسعار الذهب بالسودان الاثنين 25 إبريل

نشر
أسعار الذهب في السودان
أسعار الذهب في السودان

تراجعت أسعار الذهب في السودان اليوم الاثنين 25 أبريل 2022 ، تزامنا مع انخفاض كبير في أسعار المعادن النفيسة عالميا.

وبلغ سعر الذهب اليوم في السودان اليوم ، جرام الذهب عيار 24 حوالي 27.596.000 جنيه إسترليني (61.67 دولارًا) في السودان.

وانخفض سعر جرام الذهب عيار 21 (الأكثر تداولا في السوق) في السودان إلى 24.147.000 جنيه (53.96 دولار) اليوم.


وانخفض سعر جرام الذهب عيار 18 قيراطًا إلى ما يقرب من 20.697.000 جنيه إسترليني (46.25 دولارًا) في السودان اليوم.

وبالنسبة لأسعار الذهب الاقتصادية في السودان اليوم ، فقد وصل سعر جرام الذهب عيار 14 قيراطًا نحو 16.098.000 جنيه إسترليني (35.97 دولارًا أمريكيًا)، وفقًا لمنصة أسعار الذهب اليوم.

كما انخفض سعر أوقية الذهب إلى 858226000 جنيه (1918 دولارًا) خلال تعاملات اليوم في السودان.

بينما يبلغ متوسط ​​سعر الجنيه الذهب اليوم في السودان (8 جرامات من 21 قيراطا) حوالي 193.175.000 جنيه (431.69 دولار).

وتراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى لها في أربعة أسابيع يوم الاثنين حيث أدت الرهانات على ميل بنك الاحتياطي الفيدرالي لتشديد السياسة النقدية إلى زيادة قوة الدولار وخفض الطلب على المعادن النفيسة.

وتراجعت أسعار الذهب الفورية 0.7 بالمئة إلى 1916.41 دولار للأوقية بحلول الساعة 0545 بتوقيت جرينتش بعد أن سجلت أدنى مستوى منذ 29 مارس آذار عند 1914.58 دولارا.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.9 بالمئة إلى 1917.40 دولار للأوقية.

مع توقعات برفع سعر الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية في اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في مايو ، راهن المتداولون يوم الجمعة على أن الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة أكثر في الأشهر المقبلة.

أخبار ذات صلة.. 

وزير المالية المصري يلتقي نظيره بجنوب السودان لبحث تبادل الخبرات

 

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية المصري، حرص الحكومة المصرية على تعزيز التعاون الثنائى مع أشقائنا فى جنوب السودان، والارتقاء بالعلاقات الثنائية في المجالات الاستراتيجية والتنموية الشاملة، لافتًا إلى مواصلة تقديم كل الدعم ونقل الخبرات لأشقائنا بجنوب السودان، في مجالات الري والصحة والتعليم، بالتوازي مع الجهود الهادفة لتحقيق التكامل الاقتصادي من خلال التبادل التجاري، والاستثمار فى البنية التحتية والزراعة وغيرها؛ بما يُسهم فى إرساء دعائم التنمية الشاملة والمستدامة، فى البلد الشقيق.

 

وقال الوزير، فى لقائه مع أجاك أشويل لوال وزير المالية والتخطيط وموسى ماكور دينق محافظ البنك المركزي بجنوب السودان، بحضور أحمد كجوك نائب وزير المالية المصرى، وذلك على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين، إننا نتطلع إلى زيادة استثمارات شركات القطاع الخاص المصري بجنوب السودان في مجالات الزراعة والإنشاءات والبنية التحتية.
استعرض الوزير، التجربة المصرية الناجحة فى الإصلاح الاقتصادى، التى ساعدتنا فى التعامل الإيجابي المرن مع التحديات العالمية الراهنة، إضافة إلى تطوير إدارة المالية العامة للدولة من خلال التوظيف الأمثل للتكنولوجيا الحديثة فى تعزيز حوكمة إجراءات المصروفات والإيرادات، وتحقيق الانضباط المالى، ورفع كفاءة الإنفاق العام، عبر الاعتماد على نظام المعلومات المالية الحكومية «GFMIS»، فضلاً على المشروع القومى لتحديث وميكنة منظومتي الضرائب والجمارك الذى يرتكز على التوسع فى الحلول التكنولوجية لتعظيم جهود دمج الاقتصاد غير الرسمى فى الاقتصاد الرسمى، والتيسير على مجتمع الأعمال، وتحفيز الاستثمار؛ على نحو يُسهم فى تحقيق المستهدفات المالية والاقتصادية والتنموية، وتوفير المزيد من فرص العمل، موضحًا أننا مستعدون لنقل خبراتنا للأشقاء بجنوب السودان في مجالات إدارة المالية العامة، وتطوير منظومتي الضرائب والجمارك.