رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

‏الرئاسة الأوكرانية: بلينكن يجري محادثات مع زيلينسكي في كييف‎

نشر
الأمصار

أعلنت ‏الرئاسة الأوكرانية، الأحد، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يجري محادثات مع زيلينسكي في كييف، وكان قد أعلن ‏مستشار الرئيس الأوكراني عن وصول وزير خارجية أمريكا إلى كييف.

أوكرانيا تدعو لـ"هدنة حقيقية" خلال عيد الفصح فى ماريوبول وفتح ممرات

دعت الرئاسة الأوكرانية، إلى "هدنة حقيقية" خلال عيد الفصح فى مدينة ماريوبول وفتح ممرات إنسانية، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.

وكان الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي، قد هدد بالانسحاب من المفاوضات مع روسيا، إذا قتلت روسيا الجنود الأوكرانيون في ماريوبول، وجدد فولوديمير زيلينسكي، خلال مؤتمر صحفى الدعوة للقاء الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لإنهاء الحرب.

وقال الرئيس الأوكرانى، إن ماريوبول تعيش ظروفا صعبة، متابعًا: دعونا إلى فتح ممرات إنسانية آمنة في ماريوبول، مشير إلى إنه إذا أصرت روسيا على إعلان جمهورية خيرسون فلن نواصل المشاركة في المفاوضات.

وتابع الرئيس الأوكراني: نلاحظ سرعة استجابة الولايات المتحدة الأمريكية لمطالبنا بشأن المساعدات العسكرية.

ومن ناحية أخرى، وجه الرئيس الأميركي جو بايدن، رسالة إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين، قائلًا: “لن ينجح أبدًا في السيطرة على كل أوكرانيا واحتلالها”.

وغرد بايدن قائلًا: “إن وحدتنا في الداخل ، ووحدتنا مع حلفائنا وشركائنا ، ووحدتنا مع الشعب الأوكراني ، تبعث برسالة لا لبس فيها إلى بوتين: لن ينجح أبدًا في السيطرة على كل أوكرانيا واحتلالها”.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الخميس، إنه لن يترك الرئيس الروسي، فلادمير بوتين يهيمن على دولة أوكرانيا، مضيفًا سأطالب الكونغرس بتخصيص المزيد من الأموال لأوكرانيا الأسبوع المقبل.

وتابع بايدن، لقد قررت منع أي سفينة ترفع العلم الروسي من الدخول لموانئ أمريكا وسنضمن التدفق الثابت للأسلحة إلى أوكرانيا خلال الأسابيع المقبلة، مؤكدًا أن معركة كييف كانت انتصارًا تاريخيًا لأوكرانيا.

وأضاف بايدن، نحن نتشارك المعلومات الاستخباراتية مع أوكرانيا وسنقدم 500 مليون دولار كمساعدات اقتصادية لأوكرانيا وقدمنا مليار دولار خلال شهرين ومساعداتنا الجديدة لأوكرانيا بها مسيرات ومروحيات ومدفعية ثقيلة ومدافع هاوتزر.

وأشار بايدن، أن حزمة المساعدات العسكرية الجديدة لأوكرانيا ستضم مروحيات ومدفعية ثقيلة وسنقدم مساعدات أمنية بقيمة 800 مليون دولار إلى أوكرانيا، مضيفًا أن أمريكا أرسلت طائرات مسيرة ومروحيات وأنظمة رادار إلى أوكرانيا.
وأكد بايدن، أننا في فترة دقيقة بينما تستعد روسيا لمرحلة جديدة من الحرب في أوكرانيا ولقد استقبلت رئيس الوزراء الأوكراني لمناقشة الحرب في بلاده.