رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي: ضرورة دعم القوات المسلحة لملاحقة خلايا داعش

نشر
الأمصار

أكد رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح، اليوم الأحد، ضرورة دعم القوات المسلحة لملاحقة خلايا داعش الإرهابية.
وقال المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية في بيان، إن "رئيس الجمهورية برهم صالح، استقبل اليوم وزير الدفاع جمعة عناد".
وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء بحث الأوضاع الأمنية في البلد وتطوراتها، والعمليات العسكرية الجارية لملاحقة خلايا الإرهاب في عدد من المحاور".
وأكد الرئيس بحسب البيان، "أهمية توحيد الصف ودعم القوات المسلحة وغلق الثغرات الأمنية لترسيخ أمن واستقرار المواطنين، ومواصلة الضغط على فلول الإرهاب وقطع الطريق أمامها في تهديد امن البلد، ومنع المتربصين الذين يحاولون التعرض للتعايش السلمي والمجتمعي بين العراقيين".

وفي نفس اليوم، أعلنت مديرية شرطة محافظة كركوك والمنشآت، القبض على 7 متهمين بسرقة دور سكنية. 
وذكرت المديرية في بيان، أنه "بعد تكرار سرقة عدد من الدور السكنية في مركز المدينة أوعز قائد شرطة محافظة كركوك العميد كاوه غريب عبدالرحمن، بنصب كمائن للقبض على السراق وتم تحديد عدد من المناطق المعرضة للسرقة". 
وأضافت، أنه "بعملية أمنية وبعد المتابعة تمكنت شعبة مكافحة اجرام رحيم اوه القبض على 7 متهمين، وبحوزتهم مواد مسروقة". 
وتابعت أن "المتهمين اعترفوا بقيامهم بسرقة عدة دور سكنية وتم تصديق اقوالهم بالاعتراف ابتدائياً وقضائياً وتوقيفهم وفق المادة 444 ق ع".

أخبار أخرى..

الكاظمي يستقبل جمعًا من الفنانين العراقيين برئاسة النقيب

استقبل رئيس مجلس الوزراء  العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، جمعاً من الفنانين العراقيين برئاسة نقيب الفنانين الدكتور جبار جودي.

وفي نفس اليوم، وجه رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي، بتقديم المساعدة الطبية والنفسية لمنتسب أمني حاول الانتحار في بابل.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي استقبل اليوم، منتسباً أمنياً حاول الانتحار أمام بلدية ناحية جبلة في محافظة بابل، وبرفقته اثنان من المنتسبين اللذين قاما بإنقاذه".

وأضاف أن "الكاظمي استمع إلى الأسباب التي أدت بالمنتسب إلى محاولة الإنتحار"، مشيرًا إلى أنه "وجه بتقديم المساعدة الطبية والنفسية الضرورية له".

وأعلن مصدر أمني بالعراق، اليوم السبت، استشهاد وإصابة 4 منتسبين في الشرطة الاتحادية بانفجار عبوة ناسفة في الضلوعية بصلاح الدين.

وبحسب المصدر، فأن "عبوة ناسفة انفجرت مستهدفةً عناصر الشرطة الاتحادية - لواء المهمات الخاصة، خلال تفتيش ضمن عمليات الارادة الصلبة في قضاء الضلوعية بمحافظة صلاح الدين".