رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض المؤشر العام

نشر
الأمصار

أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها اليوم على انخفاض مؤشر السوق العام 10ر30 نقطة ليبلغ مستوى 10ر8237 بنسبة انخفاض بلغت 0.36%.

وجرى تداول 179.7 مليون سهم نفذت عبر 10454 صفقة نقدية بقيمة 46.4 مليون دينار كويتي.

وانخفض مؤشر السوق الرئيس 44.7 نقطة لينهي تداولاته عند مستوى 15ر6372 بنسبة 0.70% جراء تداول 117.5 مليون سهم عبر 5773 صفقة نقدية بقيمة 16.2 مليون دينار.

كما تراجع مؤشر السوق الأول 24.7 نقطة ليغلق عند 42ر9142 بنسبة انخفاض بلغت 0.27% من خلال تداول 62.2 مليون سهم نتيجة تنفيذ 4681 صفقة بقيمة 30.18 مليون دينار.

وفي نفس اليوم، قررت السلطات بالكويت "إلغاء المصليات في عيد الأضحى المبارك، مع اقتصار الصلاة على المساجد الكبرى فقط"، بحسب وسائل إعلام محلية.

نقلت صحيفة "القبس" عن مصادر مسئولة في وزارة الأوقاف الكويتية، أن الوزارة أبلغت الخطباء والأئمة بإلغاء مصليات العيد، وفقا لروسيا اليوم.

وقال مصدر للقبس، إن صلاة العيد ستقتصر على المساجد فقط هذا العام.

أخبار أخرى..

الصندوق الكويتي للتنمية يوقع اتفاقية لتمويل مشروع دعم الأمهات في اليمن

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم  الخميس، اتفاقية منحة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF) بقيمة مليوني دولار أمريكي؛ للاسهام في تمويل مشروع دعم الأمهات وحديثي الولادة في المناطق المتضررة من النزاع في الجمهورية اليمنية.

وقال الصندوق - في بيان اليوم - إن المشروع يستهدف الحد من وفيات الأمهات والأطفال في اليمن بسبب ارتفاع معدل انتشار سوء التغذية بين الأمهات من خلال تحسين مرافق وخدمات الرعاية الصحية للأمهات والأطفال حديثي الولادة في خمسة محافظات تشمل (الحديدة) و(صعدة) و(إب) و(عدن) و(صنعاء). 

وبين أن المشروع سيعمل على تقديم خدمات الرعاية الصحية الأساسية للأمهات والأطفال وتدريب القابلات في مجموعة من المستشفيات المستهدفة في المحافظات المذكورة وتقدر التكلفة الإجمالية للمشروع بحوالي (2 مليون دولار أمريكي) وتغطي تكاليف توفير خدمات الرعايةالصحية في المستشفيات والمعدات الصحية والتدريب وتقدر مدة تنفيذ المشروع بعام واحد ابتداء من شهر إبريل 2022.