رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيجا سوياتيك تتوج ببطولة شتوتجارت المفتوحة للتنس

نشر
إيجا سوياتيك تتوج
إيجا سوياتيك تتوج ببطولة شتوتجارت المفتوحة للتنس

حصدت إيجا سوياتيك المصنفة الأولى عالميًا لقبها الرابع على التوالي في موسم 2022، بفوزها على البيلاروسية أرينا سابالينكا 6-2 و6-2 في نهائي بطولة شتوتجارت المفتوحة للتنس، اليوم الأحد لتواصل سلسلة انتصاراتها إلى 23 مباراة.

كانت سوياتيك بطلة فرنسا المفتوحة السابقة، تتنقل خلال الجولات الافتتاحية لبطولة WTA 500 على الملاعب الرملية، قبل أن تواجه أكبر اختبار لها في الدور نصف النهائي، حيث عادت من مجموعة متراجعة لتتغلب على لودميلا سامسونوفا يوم السبت.

إيجا سوياتيك

أظهرت اللاعبة البولندية البالغة من العمر 20 عامًا علامات قليلة على الإرهاق، من تلك المواجهة الماراثونية لأنها أنقذت نقطة توقف مبكرة وتسابقت إلى التقدم 3-0 قبل أن تحافظ على ثباتها وتفوز بالمجموعة الأولى، عندما المصنفة الثالثة سابالينكا وصيفة العام الماضي ، خطأ مزدوج.

انقسم الاثنان في لقاءاتهما السابقة في نهائيات اتحاد لاعبات التنس المحترفات العام الماضي، وبطولة قطر المفتوحة في فبراير، لكن سوياتيك المتأهلة هي التي تفوقت في أول مباراة على الملاعب الرملية، حيث تعاملت بسهولة مع الضربات الكبيرة لخصمها.

إيجا سوياتيك

وبدا أن سابالينكا المعرّض للخطأ سيعود بعد فترة إرسال حاسمة في بداية المجموعة الثانية، لكن سوياتيك غير سرعته لكسر التقدم 4-2 واستكمل الفوز عندما أرسل اللاعب البيلاروسي تسديدة بعيدة.

يأتي نجاح الوافد الجديد إيجا سوياتيك في شتوتجارت بعد انتصاراتها في الدوحة وإنديان ويلز وميامي، مما يجعلها المفضلة لدى رولان جاروس ابتداءً من 22 مايو.

رابع لقب في عام 2022

فاز Swiatek بالمباراة الثالثة والعشرين على التوالي، في نهاية فبراير، انتصرت في الدوحة، ثم فازت بحدثين مرموقين في الولايات المتحدة، إنديان ويلز وميامي، وفازت اليوم بلقب شتوتجارت في أول ظهور لها في هذه البطولة، رصيد جميع النهائيات البولندية في جولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات هو الآن 7-1.