رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حريق ضخم في نادي الهندية وسط العاصمة العراقية بغداد

نشر
حريق ضخم في نادي
حريق ضخم في نادي الهندية

أفاد مصدر أمني، اليوم الجمعة، باندلاع حريق في عدد من الكرفانات داخل نادي الهندية في منطقة الكرادة وسط العاصمة العراقية بغداد.

وقال مصدر إن "حريقا اندلع في عدد من الكرفانات داخل نادي الهندية بمنطقة الكرادة وسط بغداد"، وفقا لما ذكرته السومرية نيوز.

وأضاف المصدر، أن "فرق الدفاع المدني هرعت إلى مكان الحادث وباشرت عمليات الإخماد".

كما تمكنت فرق الدفاع المدني العراقي، في وقت سابق من اليوم، من إخماد حريق آخر اندلع في حديقة مستوصف أسنان بمنطقة الكاظمية المقدسة في بغداد.

وذكر بيان لمديرية الدفاع المدني، أن "فرق الدفاع المدني تمكنت من السيطرة وإخماد حريق اندلع في أشجار ونخيل حديقة مستوصف الأسنان في منطقة الكاظمية المقدسة باب الدروازة.

وأضاف البيان أن "فرق الدفاع المدني تمكنت من أطفاء النيران وأبعدت خطر انتشار الحريق الى مبنى المستوصف الطبي ،وأنهت الحادث دون تسجيل إصابات بشرية"، مشيراً إلى أنه "تم فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية لمعرفة أسباب اندلاع الحادث بادئ الأمر بالاعتماد على تقرير خبير الأدلة الجنائية". 

 

أخبار اخرى…

هجوم سيبراني يستهدف مواقع السيادية التركية بعد قصف أراضي عراقية

أفاد مركز الإعلام الرقمي، اليوم الجمعة، بأن هجوما سيبرانيا استهدف مواقع سيادية تركية انطلق من الأراضي العراقية، بينها موقع رئاسة الجمهورية.

وذكر بيان للمركز، أن "هجوما سيبرانيا استهدف عددا من المواقع السيادية التركية بينها موقع رئاسة الجمهورية وموقع وكالة الأناضول الرسمية وموقع شركة طائرات تابع للجيش التركي".


وأضاف البيان، أن "الهجوم من نوع  (DDoS attack) وفريق “ALtahrea Team” يتبنى الهجوم ويؤكد أنه انطلق من الأراضي العراقية تحت عنوان عمليات الشهيد “مروان الإيزيدي” احتجاجا على قصف الأراضي العراقية".
 

أخبار أخرى…

نقيب محرري الصحافة اللبنانية يجري حورا مع سفير العراق

أجرى نقيب محرري الصحافة  اللبنانية جوزيف القصيمي، الأربعاء حوارا صحفيا مع السفير حيدر شياع البراك في مقر السفارة.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين العراق ولبنان ودور الإعلام في كلا البلدين في تطوير هذه العلاقة بين الجانبين.

ومن جانبه، أشاد السفير البراك بالدور المميز للإعلام اللبناني وموقفه الإيجابي من العراق حكومة وشعبا مشيرا أن بغداد تقف إلى جانب لبنان قلبا وقالبا.

وفيما يتعلق بالمواطنين اللبنانين بالعراق، قال البراك: “إن اللبناني في العراق يشعر وكأنه في بلده الأم  خصوصا وأن العراق يشهد حاليا هجرة لبنانية من أصحاب المهن الحرة والأطباء وأساتذة الجامعات إضافة إلى فتح العديد من المطاعم اللبنانية  في العراق”.