رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مكتب السيستاني يصدر بيانًا بشأن تفجير مسجد "سه دكان" بأفغانستان

نشر
السيد السيستاني
السيد السيستاني

أصدر مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني، اليوم الجمعة، بياناً بشأن تفجير مسجد "سه دكان" في أفغانستان.

وقال المكتب في بيان "مرّة أخرى ارتكب تنظيم داعش الإرهابي جريمة مروعة واستهدف المصلين الأبرياء في (مسجد سه دكان) في مزار شريف وسفك دماء العديد منهم. وإننا إذ نتقدم بالتعازي والمواساة لأسر شهداء هذه الجريمة، نسأل الله تعالى لهم الصبر والسلوان وأن يمن على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل".

وأضاف المكتب "ونظراً للوضع الراهن في أفغانستان الحبيبة نؤكد على جميع الإخوة والأخوات المؤمنين بتوخي الحذر أكثر مما مضى والتعاون مع المسؤولين عن الحفاظ على أمن اجتماعات الناس للحيلولة دون تكرار هذه المآسي الأليمة"، خاتماً بالقول: "نسأل الله العلي القدير دوام العزة والرفعة للشعب الأفغاني الكريم".

 

أخبار أخرى…

الرئيس العراقي يحيي ذكرى استشهاد الإمام علي

عزى الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الجمعة، بذكرى استشهاد الإمام علي (عليه السلام).

وقال صالح في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "نُعزي أبناء شعبنا والأمة الإسلامية بذكرى استشهاد امير الفصاحة والبيان الإمام عليّ (ع)، منارة الهدى وطريق الحق وصوت العدالة الإنسانية التي ملأت الآفاق، استُشهد الامام لتحيا بمناهج بلاغته أمم وشعوب، ولتسمو بفضائله قيم البطولة والشجاعة والايثار، ولينتصر المظلوم بعدله ويُدحر الباطل".

 

أخبار أخرى…

العراق.. اعتقال 3 إرهابيين وإحباط محاولة استهداف لنقطة أمنية في محافظتين

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الجمعة، إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين في محافظة الأنبار، فيما أشارت إلى إحباط تعرض على نقطة أمنية غربي نينوى.

وبحسب بيان للخلية فأنه "بعمليات نوعية واستباقية منفصلة نفذت استناداً إلى معلومات دقيقة لشعب استخبارات الفرق السابعة والعاشرة والخامسة عشر التابعة إلى مديرية إلاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع، وبالتعاون مع قوة من قيادة القوات البرية في قواطع مسؤولية تلك الفرق اسفرت عن القاء القبض على ثلاثة ارهابيين مطلوبين للقضاء وفق المادة ٤إرهاب، اثنان منهم في القائم والاخر في مدخل الفلوجة اثناء محاولته دخول القضاء عبر سيطرة التحدي".
 

وكشفت الخلية عن "تمكن كمائن مفارز الاستخبارات العسكرية في الفرقة الخامسة عشر من احباط عملية ارهابية لاستهداف إحدى النقاط الامنية في قرية تفاحة من قبل إرهابيين اثنين يستقلان دراجة نارية حيث توقفا على بعد 500 متر من النقطة المراد استهدافها وتم فتح النيران المكثفة باتجاههما من قبل الكمين مما دفعهما للفرار تاركين خلفهم دراجتهم النارية و3 بنادق Ak47 وكمية من عتاد الكلاشنكوف، وما زالت عملية البحث والتفتيش داخل المنطقة جارية للقبض عليهما".