رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إعلام عبري: اجتماع أردني إسرائيلي سيعقد بعد رمضان لبحث الوضع في الأقصى

نشر
الأمصار

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، عن اجتماع أردني - إسرائيلي رفيع المستوى لبحث الوضع في المسجد الأقصى، وبينت أن الاجتماع سيعقد فور انتهاء شهر رمضان.
وشهدت باحات المسجد الأقصى فجر اليوم مواجهات واعتقالات إثر اقتحام قوات الاحتلال لباحات المسجد.
وأصيب 31 مواطنًا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب العشرات بحالات اختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، المسجد الأقصى المبارك، في الجمعة الثالثة من رمضان

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس ، بأن طواقمها تعاملت مع 31 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينها إصابتان خطيرتان، وجرى نقل 11 إصابة إلى المستشفى.


أخبار أخرى..

الأردن: 31 باخرة سياحية دخلت ميناء العقبة بداية من 2022

 قال مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الدكتورنضال المجالي إنه بلغ عدد القادمين والمغادرين من وإلى مطار الملك الحسين الدولي في العقبة تشرين الأول الماضي وحتى نهاية اذار الحالي 63 الفًا و164 مسافرًا.
وبين المجالي، أنه بلغ عدد القادمين إلى المطار 32 الفًا و65 مسافرًا، فيما بلغ عدد المغادرين 31 الفًا، و81 مسافرًا.

وأشار، إلى أن عدد البواخر السياحية التي دخلت ميناء العقبة في 2022 وحتى 13 من نيسان الحالي بلغ 31، مبينا أنه ومن المتوقع أن يصل العدد الكلي للسفن السياحية التي ستصل العقبة حتى نهاية العام الحالي 64 سفينة.

أخبار أخرى..

وأكد ملك الأردن عبدالله الثاني، على أهمية توحيد الجهود العربية وتنسيقها وتكثيفها، لوقف التصعيد في القدس، خاصة في ظل استمرار الاعتداءات الغاشمة من الجانب الصهيوني، جاء ذلك خلال استقباله لأعضاء اللجنة الوزارية العربية المكلفة، من قبل الجامعة العربية، بالتحرك الدولي لمواجهة السياسات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية بمدينة القدس المحتلة.

وشدد ملك الأردن على ضرورة احترام إسرائيل للوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك ، والحفاظ على حقوق المصلين في ممارسة شعائرهم الدينية، مجددًا تأكيده على مواصلة المملكة بذل كل الجهود لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.

وثمن، مواقف قادة الدول العربية في التأكيد على ضرورة التهدئة في الأراضي الفلسطينية ودعم صمود الشعب الفلسطيني والوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس، لافتا إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود لتلافي تكرار أي نوع من التصعيد.