رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسؤول أوكراني يهدد بهجوم محتمل على الجسر الذي يربط القرم بالبر الروسي

نشر
الأمصار

هدد مسؤول أوكراني، الخميس، بهجوم محتمل على الجسر الذي يربط شبه جزيرة القرم بالبر الروسي، مضيفًا أن جسر كيرتش الذي يربط القرم بروسيا كلف موسكو 4 مليارات دولار.

وتابع، أن استهداف جسر كيرتش سيكون خطوة عسكرية لوقف إمدادات روسيا العسكرية.

وعلق الكرملين قائلًا، إن تهديدات أوكرانيا باستهداف جسر كيرتش بين القرم وروسيا "إعلان إرهابي".

وفي ذات السياق، قال رئيس وزراء أوكرانيا، إن المساعدات الأميركية ساهمت في دفع بوتين إلى الخلف ونحتاج لأسلحة أقوى لإنهاء الحرب لصالحنا.

أخبار أخرى..

بايدن: لن أترك بوتين يهيمن على أوكرانيا

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الخميس، إنه لن يترك الرئيس الروسي، فلادمير بوتين يهيمن على دولة أوكرانيا، مضيفًا سأطالب الكونغرس بتخصيص المزيد من الأموال لأوكرانيا الأسبوع المقبل.

وتابع بايدن، لقد قررت منع أي سفينة ترفع العلم الروسي من الدخول لموانئ أمريكا وسنضمن التدفق الثابت للأسلحة إلى أوكرانيا خلال الأسابيع المقبلة، مؤكدًا أن معركة كييف كانت انتصارًا تاريخيًا لأوكرانيا.

وأضاف بايدن، نحن نتشارك المعلومات الاستخباراتية مع أوكرانيا وسنقدم 500 مليون دولار كمساعدات اقتصادية لأوكرانيا وقدمنا مليار دولار خلال شهرين ومساعداتنا الجديدة لأوكرانيا بها مسيرات ومروحيات ومدفعية ثقيلة ومدافع هاوتزر.

وأشار بايدن، أن حزمة المساعدات العسكرية الجديدة لأوكرانيا ستضم مروحيات ومدفعية ثقيلة وسنقدم مساعدات أمنية بقيمة 800 مليون دولار إلى أوكرانيا، مضيفًا أن أمريكا أرسلت طائرات مسيرة ومروحيات وأنظمة رادار إلى أوكرانيا.

وأكد بايدن، أننا في فترة دقيقة بينما تستعد روسيا لمرحلة جديدة من الحرب في أوكرانيا ولقد استقبلت رئيس الوزراء الأوكراني لمناقشة الحرب في بلاده.

 وتحدث الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن الحرب الروسية الأوكرانية، في إطار سعيه إلى استكمال حزمة أسلحة جديدة للجيش الأوكراني.

وذكر مصدر مطلع أن بايدن "من المتوقع أن يتحدث عن مستجدات جهوده لدعم أوكرانيا والمساعدة التي توفرها بلاده".

وقال مسؤول أمريكي آخر لوكالة "رويترز" للانباء إن حزمة الأسلحة الجديدة ستكون على الأرجح بنفس القيمة المعلنة في الأسبوع الماضي وهي 800 مليون دولار، لكن لا يزال يجري إعداد التفاصيل وكان قد التقى بايدن مع كبار المسؤولين العسكريين في اجتماع سنوي بالبيت الأبيض.