رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تدين التفجيرات الإرهابية في العاصمة الأفغانية كابول

نشر
تفجيرات كابول
تفجيرات كابول

أعربت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجيرات الإرهابية التي استهدفت مدرسة ثانوية، ومركزًا تعليميًا غربي العاصمة الأفغانية كابول، وأدت إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وجددت وزارة الخارجية السعودية - في بيان أوردته قناة (الإخبارية) السعودية - التأكيد على تضامن المملكة مع الشعب الأفغاني ووقوفها معه في مواجهة العنف والتطرف والإرهاب، ورفضها لهذه الأعمال الإجرامية التي تتنافى مع المبادئ الدينية والقيم الأخلاقية والإنسانية كافة.

وأعربت الوزارة عن خالص العزاء والمواساة لذوي الضحايا، وللشعب الأفغاني، وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

أخبار ذات صلة..

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية عن عزمها إطلاق البيئة التنظيمية التجريبية للتقنيات الناشئة (Emerging Technologies Sandbox).

 

وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم الخميس، إن إطلاق البيئة التنظيمية التجريبية للتقنيات الناشئة يهدف إلى خلق بيئة مرنة ومحفزة لمقدمي خدمات التقنيات الناشئة؛ من خلال توضيح وتطوير التنظيمات والممكنات اللازمة لتنمية سوق التقنيات الناشئة، والتي تمكن مقدمي خدمات التقنيات الناشئة تقديم نماذج عمل وحلول وخدمات مبتكرة تساهم في تسريع التحول الرقمي لدى كافة القطاعات، إضافةً إلى جذب الاستثمارات المحلية والدولية وتعظيم الاستفادة من التقنيات الناشئة.

وأوضحت هيئة الاتصالات، أن هذه البيئة تأتي انطلاقاً من دور الهيئة التنظيمي لتطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات لمواكبة التطورات المتسارعة، وتوفير بيئة جاذبة ومحفزة للتطوير والابتكار، وتعزيز الشفافية والمنافسة، وتمكين وصول الخدمات لكافة المستفيدين بشكل سهل وآمن، إضافة إلى الوصول بالقطاع إلى أعلى مستويات النضج التنظيمي.

ودعت هيئة الاتصالات، جميع مقدمي خدمات التقنيات الناشئة - الراغبين في مشاركة نماذج العمل أو الحلول أو الخدمات الخاصة بهم إلى البيئة التنظيمية التجريبية للتقنيات الناشئة -  إبداء الاهتمام عبر التسجيل في موقع الهيئة، منوهة بأنه سيتم استقبال طلبات المشاركة في البيئة التجريبية بتاريخ الموافق 10 مايو/ أيار 2022.

وقامت الهيئة خلال الفترة الماضية بإطلاق البيئة التنظيمية التجريبية للحلول المبتكرة من مقدمي خدمات الاتصالات وكذلك البيئة التنظيمية التجريبية لتطبيقات التوصيل.

 

أخبار ذات صلة..

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الخميس، تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات في المملكة جراء الوباء إلى 9075.

وأشارت الوزارة، في بيان صحفي، إلى تسجيل  130 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجماِلي الإصابات في المملكة إلى 753  ألفاً و124 كما لفتت إلى تسجيل 241 حالة شفاء جديدة، ليصل إجمالي المتعافين من الوباء في المملكة إلى 740 ألفا وثمانية.