رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ضبط شبكة إجرامية متخصصة في ترويج مخدر الكبتاجون بالسودان

نشر
مخدر الكبتاجون
مخدر الكبتاجون

تمكنت إدارة مكافحة المخدرات بمطار الخرطوم من توقيف شبكة إجرامية متخصصة في تصنيع وترويج المخدرات بإحدى الشقق بضاحية كافوري شرقي بحري، وبحوزتها عدد (4200) حبة من مخدر الكبتاجون، بجانب أدوات متكاملة تستخدم في عملية التصنيع.

وقال مدير دائرة العمليات والمكافحة، العميد حسين عباس دابي، بحسب المكتب الصحفي للشرطة، إن الضبطية تشمل بالإضافة لحبوب الكبتاجون، الأدوات التي تستخدم في عملية التصنيع، مشيراً إلى استخدام المتهمين لأدوات تصنيع متطورة، عبارة عن مصنع متكامل لإنتاج الحبوب المخدرة.

وكشف مدير مكتب المكافحة بمطار الخرطوم، الرائد شرطة كمبال عبيد، عن توفر معلومات بأن هنالك أشخاصاً يخططون لتهريب مواد مخدرة عبر المطار، وعلى ضوء ذلك تم تكوين فريق ميداني متخصص من شعبة المطار أوقع بالمتهمين.

 

أخبار أخرى 

مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم 100 طن من التمور هدية المملكة للسودان

سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، هدية المملكة لجمهورية السودان المتضمنة 100 طن من التمور، حيث قام بتسليم المساعدات للجانب السوداني سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية السودان علي بن حسن جعفر، بحضور مفوض جمعية العون الإنساني الاتحادي الدكتور نجم الدين موسى عبد الكريم، وفريق من المركز، في مقر الجمعية بالعاصمة الخرطوم.

وتأتي الهدية ضمن البرامج الإغاثية والإنسانية التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - لعدد من الدول الشقيقة والصديقة، لتصل إلى الأسر الأكثر احتياجًا في مناطق مختلفة من العالم.

منها اليمن والسودان.. الأمم المتحدة تفرج عن مساعدات لـ 7 دول

كشفت الأمم المتحدة أنها ستفرج عن 100 مليون دولار لست دول بينها اليمن، لمساعدتها في مكافحة مخاطر المجاعة.

وقالت الأمم المتحدة إن "النزاع الأوكراني يؤدي إلى اضطراب أسواق الغذاء"، معلنة الإفراج عن "100 مليون دولار لمكافحة الجوع". وأضافت أن "تداعيات الصراع في أوكرانيا تهدد بدفع الملايين نحو المجاعة".

ومن أصل هذا المبلغ، سيخصص 14 مليونا للصومال و12 مليونا لإثيوبيا و4 ملايين لكينيا و20 مليونا للسودان و15 مليونا لجنوب السودان و15 مليونا لنيجيريا و20 مليونا لليمن.