رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكاظمي يوجه باعتقال المجرمين المتورطين بحادث ذي قار

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، أن القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي وجه باعتقال المجرمين المتورطين بحادثة ذي قار.

وقالت الوزارة في بيان، إنه “تزامنا مع الحادثين الإرهابيين اللذين وقعا في محافظة ذي قار باستشهاد العميد على جميل مدير أمن واستخبارات قيادة عمليات سومر اثناء تأديته الواجب الوطني والمهني والاخلاقي وتدخله لفض نزاع بين عشيرتين في موقف جسد مروءته وحرصه على السلم المجتمعي من جهة وخسة قتلته الذين تجاوزوا عليه بدم بارد”.

وأضافت، أنه “بالاضافة الى الحادث الاخر المتضمن قتل احد المواطنين الذين تم اطلاق سراحه من قبل القضاء في ذي قار من قبل نفر ضال بتجاوز سافر على الاعراف الدينية والقانونية”.

وأشارت إلى أن “توجيهات القائد العام للقوات المسلحة صدرت باعتقال هؤلاء المجرمين وسرعة تقديمهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل لما اقترفته اياديهم الاثمة من جرم مشهود، اضافة الى اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المفرزة الامنية التي كانت ترافق الضحية المطلق سراحه لعدم تنفيذهم لواجباتهم وتقاعسهم عن اداء مهام عملهم تمهيدا لاحالتهم الى القضاء واتخاذ اقصى العقوبات بحقهم والتي قد تصل الى الطرد والسجن”.

وأكدت، أن “رجالها الابرار الشجعان سيتصدون لكل من تسول له نفسه العبث بالامن والسلم المجتمعي وتقديم كل من يتصور أنه فوق القضاء للعدالة”.

رئيس مجلس النواب العراقي يستقبل السفير الأمريكي

استقبل رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، اليوم الأربعاء، السفير الأمريكي لدى العراق، السيد ماثيو تولر.

وجرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين “العراق وأمريكا”.

كما تطرق اللقاء إلى تطورات الأوضاع السياسية في البلاد، فضلاً عن مناقشة عددٍ من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وسابقا، كشفت مصادر إعلامية، الاثنين الماضي، بأن طائرة حربية أمريكية أسقطت أول أمس طائرتين مسيرتين في أجواء العراق.

وقالت المصادر، إن طائرة حربية أمريكية تمكنت من اسقاط طائرتين مسيرتين في سماء العراق أطلقتا من إيران أول أمس السبت، مشيرة إلى أنه من غير المستبعد أن يكون هدف المسيّرتين التوجه الى إسرائيل.

وأشارت المصادر إلى أن تقديرات الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تتحدث عن إمكانية قيام إيران بتنفيذ عمليات انتقامية ضد إسرائيل، لأنها تساعد الولايات المتحدة بقصف أهداف للحوثيين في اليمن وهو ما دفعها لرفع حالة التأهب والاستعداد للتعامل مع مثل هذه التهديدات.