رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اكتشاف 1290 عملة رومانية من القرن الرابع في سويسرا

نشر
اكتشاف 1290 عملة
اكتشاف 1290 عملة رومانية في سويسرا

عثر عالم الآثار دانييل لودين على 1290 قطعة نقدية رومانية لا تقدر بثمن من القرن الرابع الميلادي، وكلها في وعاء، فى مقاطعة بازل، بسويسرا باستخدام أجهزة الكشف عن المعادن.

والكنز الكامل من العملات الرومانية يعود إلى عهد الإمبراطور قسطنطين (306-337 م)، وتعود أصغر العملات المعدنية في الكنز إلى 332-335 بعد الميلاد، ووجودا بداخل إناء كبير مكسور مليء بالعملات النحاسية، بحسب ما ذكره موقع ancient-origins.

واعتبر علماء الآثار أن كنوز العملات من عصر الاستقرار الاقتصادي أمرًا غير معتاد. وهذا ما يجعل هذا الكنز نادرًا وغير عادي. نسبيًا، حيث تميز حكم قسطنطين بالسلام والهدوء العامين ، لذلك ، نادرًا ما تكون كنوز العملات من هذه الفترة الرومانية.

حيث أن الناس في أوقات عدم الاستقرار الاقتصادي، كانوا يدفنون العملات المعدنية والعملات على أمل استخدامها في أوقات أفضل وحمايتها. قد يشمل عدم الاستقرار الحروب الأهلية، وتوغلات الجماعات العرقية المجاورة، والأزمات الاقتصادية، كان السبب وراء دفن العملات.

وشملت بعض الإصلاحات التي سنها قسطنطين: الفصل بين السلطات المدنية والعسكرية، وإدخال العملات الذهبية الصلبة، والعملات الذهبية تهدف إلى مكافحة التضخم المعوق في القرن الثالث بعد الميلاد.

 

أخبار أخرى…

فيلم Uncharted يحقق 389 مليون دولار بـ دور العرض حول العالم

وصلت إيرادات فيلم Uncharted  إلى 389 مليونًا و 206 ألف دولار بـ شباك التذاكر العالمى منذ طرحه يوم 18 فبراير الماضى، العمل من إنتاج شركة سونى، ووصلت مدته إلى ساعة و56 دقيقة.

وانقسمت الإيرادات بين 145 مليونا و6 آلاف دولار بـ شباك التذاكر الأمريكي، و 244 مليونا و 200 ألف دولار في شباك التذاكر العالمى، الفيلم الجديد Uncharted  يقوم ببطولته مجموعة من النجوم منهم مارك ويلبرج وتوم هولاند، العمل يدور في إطار المغامرة والكوميديا والدراما والأكشن.

وفي وقت سابق، حقق فيلم Uncharted إيرادات وصلت إلى  383 مليونًا و 907 ألف دولار بـ شباك التذاكر العالمى منذ طرحه يوم 18 فبراير الماضى.

وانقسمت الإيرادات بين 143 مليونا و 407 ألف دولار بـ شباك التذاكر الأمريكي، و 240 مليونا و 500 ألف دولار في شباك التذاكر العالمى، الفيلم الجديد Uncharted  يقوم ببطولته مجموعة من النجوم منهم مارك ويلبرج وتوم هولاند، العمل يدور في إطار المغامرة والكوميديا والدراما والأكشن.

وتم تأجيل طرح الفيلم الجديد عدة مرات، حيث كان من المقرر طرحه في ديسمبر من عام 2020، وثم إلى مارس 2021، وثم إلى 16 يوليو من العام الماضى 2021، ومن ثم تحديد موعد جديد وهو 18 فبراير من العام الجارى 2022.