رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برميل النفط الكويتي يرتفع ليبلغ 113.41 دولار

نشر
الأمصار

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 52 سنتا ليبلغ 41ر113 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الثلاثاء مقابل 89ر112 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وعالمياً، ارتفعت أسعار النفط أمس، مع تزايد إحباط المستثمرين بشأن محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا، مما عزز المخاوف بشأن شح الإمدادات حتى بعد ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بأكثر من 9 ملايين برميل في الأسبوع الأخير.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن مخزونات النفط الخام ارتفعت 9.4 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 8 أبريل الجاري، ما يتجاوز التوقعات بارتفاع بنحو 300 ألف برميل. في حين تراجعت مخزونات البنزين الأمريكية بمقدار 3.6 مليون برميل، كما هبط مخزون المقطرات 2.9 مليون برميل.

قال كيران كلانسي، اقتصادي السلع في كابيتال إيكونوميكس: "على الرغم من أن الأسعار تراجعت قليلاً في الأسابيع الأخيرة، إلا أنها لا تزال مرتفعة للغاية بالمعايير السابقة".

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أول أمس، إن أوكرانيا أخرجت محادثات السلام عن مسارها، وقال إن موسكو ستواصل ما تسميه "عملية عسكرية خاصة".

على صعيد التداولات، صعد أمس خام برنت القياسي بنسبة 3.96% ليصل إلى 108.78 دولار، وأغلقت العقود الآجلة لخام غرب تكساس على مكاسب بنحو 3.63% مرتفعة عند مستوى 104.25 دولار للبرميل.

370 مليون دولار عقود مشاريع وقعتها نفط الكويت خلال العام الحالي

وقعت شركة نفط الكويت 23 عقد مشاريع بقيمة 112.3 مليون دينار (ما يعادل نحو 370 مليون دولار) خلال فترة الربع الأول من 2022، وذلك لتنفيذ مشاريع وعقود لتطوير عمليات إنتاج النفط والغاز خلال العام الحالي، وبعض العقود يمتد تنفيذها لعدة سنوات مقبلة.

ووفق إحصائية رسمية نشرتها صحيفة "الأنباء" الكويتية على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، جاء شهر فبراير الماضي في صدارة توقيع العقود الجديدة لدى شركة نفط الكويت، حيث وقعت الشركة 11 عقدا بقيمة 81.4 مليون دينار.

وأشارت إلى أن الشركة وقعت أكبر عقد خلال هذا الشهر مع شركة شلمبرجير الأمريكية بقيمة 41 مليون دينار لتزويد الشركة بمضخات حديثة لحفر آبار النفط، وهي عبارة عن مضخات حلزونية لامركزية (PCPs) يتم استخدامها في حفر آبار النفط.