رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع سعر الدولار اليوم في العراق

نشر
سعر الدولار في العراق
سعر الدولار في العراق

شهد سعر الدولار في العراق، اليوم الإثنين 18 أبريل/نيسان 2022، ارتفاعًا طفيفًا في تعاملات البنوك وشركات الصرافة.

سعر الدولار اليوم في العراق

وسجلت أسعار بيع الدولار، 147750 دينار لكل 100 دولار، فيما سجلت أسعار شراء الدولار 147550 ديناراً لكل 100 دولار،حسب وكالة الأنباء العراقية "واع".
 

سعر الدولار في العراق 

سعر الدولار اليوم في محافظات العراق

وسجل الدولار في العراق، على شاشة البنك المركزي، نحو 1450 دينارا، وهو السعر الذي تشتري به البنوك الدولار، أما سعر بيعه للمصارف فقد حُدِّد بـ1460 ديناراً لكلّ دولار، فيما يكون سعر البيع للمواطن بـ1470 ديناراً لكلّ دولار.
 

وعادة يختلف سعر الدولار في العراق بين العاصمة بغداد وباقي المحافظات الأخرى بهامش بضعة دنانير صعودا أو هبوطا.

وسجل متوسط سعر صرف الدولار في بورصة الحارثية ببغداد نحو 1477.75 دينار، وتكرر نفس السعر في بورصة السليمانية.

وكان قد خصص البنك المركزي العراقي،  أمس الإاثنين، مبلغ تريليون دينار لدعم الطاقة النظيفة، فيما أشارت هيئة الاستثمار إلى أن الحكومة وقعت اتفاق مع الشركات العالمية لإنشاء 7.5 جيجاواط عن طريق الطاقة الشمسية.

وقال وزير البيئة العراقي جاسم الفلاحي إن "العراق مصنف بأنه واحد من أكثر دول العالم تأثرا بالتغيرات المناخية بسبب وجود مشاكل جدية تتعلق بالأمن المائي الذي زاد من مستويات التصحر والعواصف".

 

الدولار الليبي

وجدد المركزي العراقي، تأكيده بعدم وجود ما يُسمَّى "عملة الدولار الليبي".

وحذر المركزي في بيان من اتخاذ الإجراءات القانونية لكُلّ مَنْ يتداول مثل هذهِ الأوراق المزيفة أو يروّج لها.

وانتشرت في بغداد عملة أجنبية من الدولار الأمريكي عرفت بمصطلح (الدولار الليبي المجمد) تستخدمها عصابات تزييف العملة في عمليات النصب والاحتيال على المواطنين.

وذكر بيان للبنك المركزي، أن "ما يتم ُتداوَله في وسائل التواصل الاجتماعي بوجود عملة الدولار الليبي، لا يتعدّى كونه عمليات نصب واحتيال باستخدام عملات مزّيفة".

وعاد مشروع خط أنابيب البصرة- العقبة العراقي مجددا إلى حبسة أدراج المكاتب ومتاهات الروتين الحكومي، برغم الأمل الذي تجدد في تنفيذه.

والمشروع هو عبارة عن أنبوب نفط عراقي أردني يستهدف نقل النفط الخام المُستخرج من حقول البصرة الواقعة جنوب العراق إلى مدينة العقبة في جنوب الأردن.