رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفنان وائل جسار يحيى سهرة رمضانية بالأردن يوم الخميس المقبل

نشر
الفنان وائل جسار
الفنان وائل جسار

يستعد النجم اللبناني وائل جسار، لإحياء سهرة رمضانية في عمان بالأردن، يوم الخميس المقبل الموافق 21 من شهر ابريل الجارى، ويقدم خلاله باقة مميزة من أشهر أغنياته المميزة، وذلك ضمن الحفلات التي يحييها نجوم الغناء والطرب في مختلف الأماكن.

وطرح المطرب اللبنانى وائل جسار مؤخرا، أغنية "عيان" على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" وهى من كلمات محمد القاياتى وألحان محمد يحيى وتوزيع هادى شرارة .

وكان النجم اللبناني وائل جسار أطلق أغنية أخرى بعنوان "ولا فى الأحلام"، والتىى صورها على طريقة الفيديو كليب، من اخراج فادى حداد.

تدور قصة فيديو كليب "ولا فى الأحلام" حول صحفية جميلة تأتى لتصوير تقرير مع وائل فيقع فى حبها، ويقرر أن يقدم لها جولة كاملة على المنطقة التى يعيش فيها ليكسب ودها، والأغنية من كلمات أحمد قطوط، وألحان أحمد زعيم، وتوزيع موسيقى شريف منصور، ميكس وماستر محمد جودة.

ومن جهة أخرى، نظم مركز الحرية للإبداع، التابع لصندوق التنمية الثقافية، الإثنين، ليلة رمضانية للمنشد علي الهلباوي وفرقته، وذلك بمقر المركز وسط الإسكندرية.

يتضمن البرنامج مجموعة من الابتهالات والأناشيد الدينية، إلى جانب باقة مختارة من أغنيات الطرب الأصيل، منها (السلام عليك، نسيم الوصل، مرسال لحبيبتي، أيا من بالوفا قد عودوني).

المنشد علي الهلباوي

تجدر الإشارة إلى أن المنشد علي الهلباوي بدأ مشواره الفني منذ الطفولة مع فرقة والده الشيخ محمد الهلباوي، وأصدر ألبومًا خاصًا يضم مجموعة من الأعمال التي تمزج بين الغناء والإنشاد الديني.

وقدم العديد من الحفلات الفنية بمختلف الأماكن الثقافية في مصر، ونجح في تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة.

 ومن جانب أخر، قدمت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، مساء الأحد، حفلا فنيا لأوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية، بعنوان "نزهة النفوس"، ضمن برنامج الاحتفال بشهر رمضان المعظم، وذلك على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

أُقيم الحفل تحت إشراف الدكتور خالد داغر رئيس البيت الفني للموسيقى والأوبرا والباليه، والدكتورة نفين المحمودي المدير الفني للفرقة، ورؤية موسيقية للفنانة نانسي منير، بقيادة المايسترو يوسف صادق.

تضمن برنامج الحفل مجموعة من الأبعاد المقامية القديمة عبر حوار موسيقي بين توزيعات الملحنة نانسي منير وتسجيلات أرشيفية لأشهر المطربين في مطلع القرن الـ٢٠، استدعت خلالها مشاهد موسيقية بالتفاصيل في حوار إبداعي عبر الزمان والمكان، منها (بعد العشية لمنيرة المهدية، خفيف خفيف لصالح عبد الحي، ما تخافش عليا لعبد اللطيف البنا، سكتالك لفاطمة سري، بنت مصر، والله تستاهل يا قلبي لسيد درويش).

تجدر الإشارة إلى أن أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية تأسس عام ٢٠٠٤ على يد المايسترو الراحل جهاد داوود، وقدم العديد من الحفلات الفنية الناجحة، كما شارك في مهرجانات فنية كثيرة داخل مصر وخارجها، ويضم ريبرتواره نخبة من المؤلفات العالمية المتميزة الخاصة بالوتريات.

أخبار أخرى..

غالية بنعلى تحيى حفلًا غنائيًا بمسرح سيد درويش بالإسكندرية الليلة

تحيى المطربة التونسية غالية بنعلي، حفلاً غنائيًا على مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية، مساء السبت، ضمن سهرات رمضان، وذلك ضمن الحفلات التى يحييها نجوم الغناء والطرب في مختلف الأماكن في شهر رمضان.

وتقدم غالية بنعلى خلال الحفل باقة من المؤلفات التراثية المصرية والتونسية إلى جانب مجموعة من أعمالها الخاصة، التى تمزج بين الإصالة والمعاصرة، والتى تميزت بأدائها وأثبتت قدرتها على الغناء باللغة العربية الفصحى واللهجة العامية المصرية وصاحبتها بحركات إيقاعية راقية ورشيقة وأصبحت حالة فنية متفردة بأدائها وأسلوبها الذى يحمل طابع البساطة والمرح.

 المطربة التونسية غالية بنعلي

يذكر أن غالية بنعلى مطربة تونسية ولدت فى بلجيكا، تميزت بأدائها للتراث العربي بطريقة خاصة تعتمد على المزج بين الأنماط والثقافات الموسيقية المتنوعة.

ونالت شهرة كبيرة فى الغرب ولُقبت بـ سفيرة الأغنية الطربية، أتمت دراستها الجامعية في بروكسل "بلجيكا"، كما درست التشكيل وفن الجرافيك تزامناً مع تعمقها فى الموسيقى المصرية والسورية والعراقية وتفاعلت معها وصنعت أسلوبها الخاص.

وبدوره، أحيا الفنان على الحجار أمسية غنائية، ضمن فعاليات برنامج الأوبرا الرمضاني على خشبة مسرح النافورة والذى رفع شعار كامل العدد.

واحتفى الجمهور بالحجار الذى قدم لهم التهنئة بمناسبة شهر رمضان المعظم، وأعلن سعادته بهذا اللقاء وبدأ فى استعراض مجموعة من أيقونات أعماله الفنية التى قدمها على مدار مشواره الفنى، كان منها السيرة الهلالية، حرما يا سيدى، على أد ما حبينا، يا رب، أنا كنت عيدك، زى الهوا، فى هويد الليل، غوايش، تجيش نعيش، مسألة مبدأ، رمضان كريم، الليل وآخره، لما الشتا يدق البيبان، الزين والزينة، مفيناش من خوف، هنا القاهرة، كناريا، العروسة، عارفة، وبوابة الحلوانى.

جدير بالذكر أن آخر أعمال المطرب على الحجار هو تتر مسلسل "جزيرة غمام" الذى يعرض فى موسم دراما رمضان الحالى على شاشة قناة الحياة.

وأرجع الفنان على الحجار، سبب غيابه عن الساحة الفنية لمدة 7 سنوات قائلا إنه يعود لسببين، الأول هو الاختيار، موضحاً أن جودة العمل أهم شيء لديه وهو ليس متسرع على الغناء كون "أهم حاجة عندى الاختيار".

 وتابع: "وفيه سبب تانى.. مفيش مطرب بيقول أنا هروح أغنى في المسلسل ده.. مفيش حاجة اسمها كدا ولا بتحصل.. اللى بيحصل إن يا إما المخرج أو المنتج هما اللى بيختاروا مين اللى يغنى"، مشيراً إلى أن لديه رصيدا هائلا من الأغانى يكفيه حتى الموت، وتابع: "بينى وبين الموسيقار عمار الشريعى أكثر من 800 أغنية وده مكفينى لحد ما أموت".

 

وفي سياق أخر، طرح النجم تامر حسنى أغنية جديدة بعنوان "ولادنا يستاهلوا" ضمن المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية من إنتاج سعدي جوهر.

وتدعو الأغنية إلى تعليم الأطفال والقضاء على ظاهرة التسرب من التعليم والزواج المبكر من أجل حياة أفضل لأولادنا.

وكان تامر حسنى قد طرح أغنيته الجديدة التي تحمل اسم "رمضان كريم" بمشاركة ابنتيه تالية وأمايا .

تامر حسني

وكشف النجم تامر حسنى عن مشاركة أبنائه تالية وأمايا وآدم معه في الأغنية ككورال، حيث علق نجم الجيل على فيديو نشره قائلا: "أغنية رمضان كريم، كورال تاليه وأمايا وآدم تامر حسني بس هنا آدم كان نام مني عشان سجلنا 40 تراك عشان يطلعوا كتير بيغنوا".

وتابع تامر حسنى: "رمضان كريم من كلمات محمد مصطفى ملك وألحان محمود أنور وتوزيع محمد ياسر، وكورال أطفال (أولادى) حبي أول مرة يشاركونى في الاستوديو يكون ده أول كلام وأول معنى ينطقوه أغنية رمضان كريم".

ويواصل النجم تامرحسنى تصوير فيلم "بحبك" تأليف وإخراج تامر حسنى في أولى تجاربه بالإخراج السينمائي، وبطولة تامر حسنى، هنا الزاهد، حمدى الميرغنى، هدى المفتى، مدحت تيخة، عمرو صحصاح، شهد الشاطر، عالية راشد وعدد آخر من الفنانين.

وانطلق تصويره منذ أيام بمشاهد جمعت تامر حسنى وهنا الزاهد والتي نشرها تامر على حساباته على السوشيال ميديا.

تامر حسني

وأحيا مؤخرا النجم تامر حسنى حفل ختام مهرجان فبراير الكويت الغنائية المقامة في "مركز جابر الأحمد الثقافي، وأشعل الأجواء مقدماً أشهر أغانيه التي تفاعل معها الجمهور الكويتى وبدأها بأغنية "حلو المكان"، وبعدها غنى "كل مرة"، و"بنت الإيه"، و"أكتر حاجة"، و"تلفوني رن"، و"أنا ولا عارف"، و"يا تاعبني"، إضافة إلى أغنيات "ارجعلي"،و"كفياك أعذار"، و"بحبك"، "ميحرمنيش منك" و "ضحكتها ما بتهزرش" .