رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نيوكاسل ينتزع فوزًا قاتلاً من أنياب ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي

نشر
نيوكاسل ينتزع فوزًا
نيوكاسل ينتزع فوزًا قاتلاً من أنياب ليستر سيتي

تمكن فريق نيوكاسل يونايتد من انتزاع فوزًا قاتلا من أنياب ضيفه ليستر سيتي في اللحظات الأخيرة بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب سانت جيمس بارك، ضمن مبارايات الأسبوع الثالث والثلاثين 33 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الكروي الحالي 2021 / 2022 .

أحداث المباراة

افتتح  أديمولا لوكما التسجيل لفريقه ليستر سيتي فى الدقيقة 19 ، ثم أدرك برونو كيمارايش التعادل فى الدقيقة 30 من عمر الشوط الاول ثم خطف اللاعب نفسه هدف الفوز فى الدقيقة 95 من عمر المباراة بعد انتهاء الوقت الأصلي.     

ويعتبر ليستر سيتي هو أكثر فريق استقبالًا للأهداف من الكرات الثابتة حيث استقبل17 هدفا في البريميرليج هذا الموسم من الكرات الثابتة.

وبهذه النتيجة يبقي ليستر سيتي المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 40 نقطة، حيث خاض الثعالب حتى الآن في البريميرليج 30 مباراة حقق خلالها 11 فوز ، و7 تعادلات ، وتلقى 12هزيمة.

بينما قفز فريق نيوكاسل يونايتد الي المركز الرابع عشر بجدول الترتيب برصيد 37 نقطة، حيث خاض الماكبايز حتى الآن 32 مباراة  حقق خلالها9 انتصارات ، و10 تعادلات وتلقى 13 هزيمة.

تشكيل نيوكاسل يونايتد

 ودخل نيوكاسل يونايتد المباراة بالتشكيل الرسمي االتالي:

مارتن دوبرافكا ، إميل كرافت ،  فابيان شار ، دان بيرن ،  مات تارجيت ، جونجو شيلفي،  برونو جيماريش، ميجيل ألميرون ، جولينتون، الآن سانت ماكسيمين، كريس وود.

تشكيل ليستر سيتي

فيما جاء تشكيل ليستر سيتي كتالي:

كاسبر شمكايل، جميس جستين، دانيال أهارتى، كاجلار سوريونكو، يورى تيليمانس، نامباليس مينيدي، أيوزي بيريز، كيرتان ديوسبري هال، أديمولا لوكمان، باستون داكا.

توتنهام بسحق نيوكاسل يونايتد بخماسية ويقفز للمركز الرابع مؤقتًا

توتنهام ونيوكاسل
توتنهام ونيوكاسل

اكتسح نادي توتنهام نظيره نيوكاسل يونايتد بخماسية مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت ستاد ” توتنهام هوتسبير ” ضمن الأسبوع الـ31 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتقدم فابيان شار لفريق نيوكاسل في الدقيقة 39، لكن قبل نهاية الشوط سجل بن ديفيز هدف التعادل لصالح توتنهام. 

بينما سجل مات دوهيرتي الهدف الثاني لتوتنهام في الدقيقة 48، وعزز سون النتيجة في الدقيقة 54 بالهدف الثالث للسبيرز.

وسجل إميرسون رويال رابع أهداف توتنهام في الدقيقة 63، قبل أن يختتم ستيف بيرجوين الحفل في ملعب السيبرز بهدف خامس في الدقيقة 83.

ويواصل فريق توتنهام انتصاراته في الدوري الإنجليزي، والزحف نحو المربع الذهبي للبريميرليج.

وحقق فريق توتنهام الفوز الثالث على التوالي؛ إذ أنه انتصر أمام برايتون بهدفين مقابل لا شيء، في الجولة التاسعة والعشرين، وفي الثلاثين انتصر أمام وست هام يونايتد بثلاثية مقابل هدف.

توتنهام يرتقي للمربع الذهبي في الدوري الإنجليزي 

وارتقى فريق توتنهام إلى المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، متساويًا مع أرسنال في النقاط، لكنه لعب مباراتين أكثر من الجانرز.

على الجانب الآخر، تستمر نتائج نيوكاسل السلبية في الدوري الإنجليزي؛ إذ أنه تكبد الهزيمة الثالثة على التوالي، في ظل صراعه على الهروب من شبح الهبوط.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد توتنهام إلى النقطة 54 في المركز الرابع مؤقتًا، بينما نيوكاسل ظل في المركز الـ15 برصيد 31 نقطة.

وخاض توتنهام اللقاء بالتشكيل التالي: 

حراسة المرمى: لوريس.

خط الدفاع: ديفيز، داير ، روميرو .

خط الوسط: دوهيرتي، بينتانكور، هوييبرج، إيمرسون.

خط الهجوم: سون هيونج مين، هاري كين، كولوسيفسكي.

 

توتنهام ونيوكاسل
توتنهام ونيوكاسل
توتنهام ونيوكاسل

هاري كين أكثر من سجل وصنع في البرميرليج في 2022

وأصبح كين بذلك أكثر لاعب يصنع أهداف في الدوري الإنجليزي خلال 2022 بواقع 5 أهداف صنعها لزملائه، كما أنه يعتبر هداف البريميرليج في نفس الفترة بتوقيعه على ثمانية أهداف لمصلحة السبيرز.

ويملك كين 12 هدفاً في البريميرليج هذا الموسم، بشكل عام، ما يعني أنه يحتل المرتبة السادسة في قائمة الهدافين التي يتصدرها المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، برصيد 20 هدفاً.