رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يُسجل 102 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

نشر
كورونا العراق
كورونا العراق

أعلنت وزارة الصحة في العراق تسجيل 102 إصابة، وحالة وفاة واحدة، وتماثل 597 شخصا للشفاء، ليصل إجمالي الإصابات إلى مليونين و323 ألفا و40 حالة، والوفيات إلى 25 ألفا و198 حالة، والشفاء إلى مليونين و292 ألفا و257 حالة.


وأشارت الوزارة إلى أن الأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا خلال الساعات الـ 24 الأخيرة بلغ عددهم 1920 شخصا بإجمالي 10 ملايين و447  ألفا و458 شخصا.

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير .
 

أخبار ذات صلة..

كشف وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار  اليوم السبت في مقابلة مع تلفزيون الحدث إن العراق تعرض لضغوط لزيادة إنتاجه النفطي خارج نطاق سياسة أوبك للإنتاج فيما يبدو انه من تداعيات الحرب الروسية على اوكرنيا.

وأضاف الوزير أن أوبك ملتزمة بتوفير إمدادات النفط اللازمة لتعويض أي عجز للنفط الخام.

ورغم ان وزير النفط العراقي لم يوضح الجهة التي تضغط من اجل ان ترفع بلاده إنتاج النفط لكن الغرب بقيادة الولايات المتحدة الأميركية يريد رفع الانتاج للضغط على موسكو من اجل دفعها لإيقاف الهرب على اوكرانيا.

وليس العراق فقط من يتعرض لضغوط حيث ان عددا من الدول الخليجية على غرار المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة تتعرض لنفس الضغوط.

واكدت السعودية بعد الغزو الروس على أهمية اتفاق أوبك+ لاستقرار أسعار أسواق النفط العالمية، مؤكدة التزامها بالاتفاق الذي توصلت له منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وعشر منتجين من خارجها تتقدمهم روسيا.

وسبق للمملكة ودولة الإمارات أن أعلنتا التزامهما باتفاق الكارتل النفطي (أوبك+) فيما يأتي الإعلان الأخير بينما تتواصل الضغوط الغربية على السعودية والإمارات لرفع الإنتاج النفط بينما تسجل الأسعار قفزات قياسي
وبمقدور الرياض وأبوظبي ضخ نحو 2.5 مليون برميل يوميا إضافية، لكن الدولتان الخليجيتان ملتزمتان باتفاق أوبك+ وبزيادة الإنتاج تدريجيا للكارتل النفطي بمعدل 400 ألف برميل يوميا.

ومع فقدان الغرب الأمل في رفع الرياض وابوظبي للانتاج تتوجه الانظار الى العراق الذي يعتبر من اكبر منتجي النفط لرفع الإنتاج خارج اطار اتفاق اوبك.