رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان..الخارجية تنفي دعوة الطلاب المستفيدين من منحة إدارة حصر التبغ والتنباك

نشر
لبنان
لبنان

نفت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية  الخبر المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي حول دعوة الطلاب المستفيدين من منحة إدارة حصر التبغ والتنباك، للحضور إلى مبنى الوزارة لاستلام قيمة المنحة نقدا.

لبنان..الخارجية تنفي دعوة الطلاب المستفيدين من منحة ادارة حصر التبغ والتنباك

وأكدت الوزارة في بيان، أن هذا الخبر عارٍ من الصحة، لافتة الى أن حوالي ٥٤٢ طالبا قد باشروا استلام المنحة بعد أن بدأت السفارات اللبنانية توزيعها على مستحقيها.

وأوضحت أنها تتابع العمل على ايجاد حل سريع، بالتنسيق مع مصرف لبنان، يسمح بتسليم المبالغ المستحقة للطلاب المتواجدين في روسيا وأوكرانيا وايران وكوبا وسوريا بسبب صعوبة التحويلات المالية الى هذه الدول الخمس.

أقرأ أيضا.. 

أدانت وزارة الخارجية البحرينية، اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي للمسجد الأقصى، وما نتج عنه من أعمال عنف وإصابة واعتقال عشرات المصلين، لافتة إلى أن ذلك يعتبر استفزازًا لمشاعر المسلمين في شهر رمضان.

وأكدت الخارجية البحرينية في بيان، أهمية احترام قدسية المسجد الأقصى وضرورة احترام دور المملكة الأردنية في رعاية المقدسات والأوقاف بموجب القانون الدولي والوضع التاريخي القائم، مشددة على ضرورة وقف أي إجراءات استفزازية من شأنها تأجيج العنف وتغذية الكراهية الدينية والتطرف وعدم الاستقرار.

كما دعت المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في تهدئة الأوضاع، وفتح آفاق جادة لعملية السلام العادل والشامل على أساس مبدأ حل الدولتين ومبادرة السلام العربية، مؤكدة موقف البحرين الثابت والداعم لحق الشعب الفلسطيني، وفقًا لقرارات الشرعية الدولية.

وفي ذات السياق، أداننت وزارة الخارجية العراقية، الجمعة، اقتحام المسجد الأقصى وإصابة عشرات الفلسطينيين إثر استخدام العنف المفرط من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية.

وذكرت وزارة الخارجية العراقية، في بيان، أن العراق يعرب عن إدانته الشديدة لما تشهده الأراضي الفلسطينيّة من ارتفاع وتيرة العنف واتساع لنطاق عمليات القوات الاحتلال الإسرائيليّة في عدد من المدن والقرى الفلسطينيّة، وما صاحبها من استخدام مفرطٍ للعنف ضد الفلسطينيين، مما أسفر عن سقوط ضحايا وجرحى واعتقال العشرات.

وأضاف البيان: "نؤكَّد رفض العراق لأي تحريض، بما في ذلك الدعوات المُدانة باقتحام المقدسات، كمسجدي الأقصى والصخرة، وغيرهما.

ودعا العراق إلى ضرورة احتواء هذه التطورات المتسارعة والخطيرة، فإن العراق يعرب عن انحيازه الدائم إلى جانب الشعب الفلسطينيّ وحقه باسترجاع كافة حقوقه.

وأكد البيان، أن لغة العنف التي تنتهجها إسرائيل تُنبئُ بمزيد من الاحتقان، وتُكرّس مناخ التوتر، والذي لن يفضي سوى إلى تنامي التصعيد والتأزيم دون الوصول إلى أي حل.