رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير إعلام اليمن: مليشيا الحوثي تحاول منع صلاة التراويح في المساجد

نشر
وزير إعلام اليمن
وزير إعلام اليمن

أدانت حكومة اليمن، السبت، اعتداءات مليشيات الحوثي على المساجد بمناطق سيطرتها، معتبرة ذلك انتهاك سافر، وغير مسبوق لحرية الدين والمعتقد.

واستنكرت الحكومة اليمنية على لسان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، الحملات التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، لمنع إقامة صلاة التراويح، وتحويل المساجد إلى مقار لتعاطي القات والاستماع لمحاضرات سيدها.
 

ونشر الإرياني على حسابه في موقع "تويتر"، مقطع مصور تابعته "العين الإخبارية"، يظهر اقتحام مجاميع مسلحة لمليشيات الحوثي بقيادة المدعو محمد الدرويش جامع "الإيمان" في بلدة "نقم" بالعاصمة المختطفة صنعاء.

ووصف اقتحام المسجد أنها " ممارسات إجرامية" تعد امتدادا لمحاولات مليشيات الحوثي الإرهابية فرض أفكارها ومعتقداتها الطائفية الدخيلة المستوردة من إيران على المناطق الخاضعة لسيطرتها بالإكراه، وقوة السلاح".

 

وأشار إلى أن هذه الجرائم الحوثية تستهدف التنوع المذهبي، وتنسف مبدأ التعايش بين أطياف المجتمع اليمني التي سادت لقرون.

ودعا الإرياني، منظمة العالم الإسلامي، والعلماء والدعاة في اليمن والدول العربية والإسلامية، ومنظمات حقوق الإنسان، لإدانة اعتداءات مليشيات الحوثي على المساجد ومنع المصلين من أداء صلاة التراويح، وغيرها من الشعائر، في انتهاك سافر وغير مسبوق لحق العبادة وحرية الدين والمعتقد. 

ومنذ أول رمضان المبارك، اقتحمت مليشيات الحوثي العديد من المساجد لاسيما في صنعاء، وأمانة العاصمة وعمران بهدف منع صلاة التراويح واستبدالها بخطابات مسجلة لزعيم المليشيات عبدالملك الحوثي.

ووجهت مليشيات الحوثي عبر ما يسمى "هيئة الأوقاف" و"مكتب الإرشاد" في صنعاء وإب بتأخير موعد أذان صلاة المغرب عدة دقائق عن الموعد المعتاد خلال رمضان لفرض معتقداتها بضرورة غشيان الليل ورؤية النجوم وهو أحدث ابتكار حوثي لانتهاك حرية المعتقد.

وقوبلت انتهاكات مليشيات الحوثي برفض مجتمعي واسع واعتبرها الكثير "بدع دخيلة على المجتمع اليمني" وممارسات تشعل جذوة الحرب الطائفية والمذهبية في البلاد.

أخبار اخرى..

بوتين يناقش مع ولي عهد السعودية نزاعي اليمن وأوكرانيا

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، اتصالا هاتفيا بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.
وتبادل الزعيمان بحسب بيان الكرملين، وجهات النظر حول أوكرانيا واليمن، وتطورات الأوضاع فيهما.
وأكدت الرئاسة الروسية في بيان صدر عنها اليوم السبت أن بوتين والأمير محمد، خلال المكالمة التي جرت بمبادرة من الجانب السعودي، استعرضا "المسائل الملحة المتعلقة بالتعاون الثنائي، خصوصا في المجال الاقتصادي والتجاري"، وأعربا عن "سعيهما المشترك إلى مواصلة تطوير الروابط متبادلة المنفعة" بين الدولتين.

وأشاد الرئيس الروسي وولي العهد السعودي، وفقا للبيان، بالعمل المشترك الجاري ضمن إطار تحالف "أوبك+" بهدف ضمان استقرار أسواق النفط العالمية.

وأكد البيان أن بوتين هنأ السعودية قيادة وشعبا بشهر رمضان الكريم، مضيفا أن الرئيس الروسي وولي عهد المملكة اتفقا على مواصلة الاتصالات بين بلديهما على مختلف المستويات.

وفي سياق اخر، تلقى محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اتصالاً هاتفياً، من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

وجرى خلال الاتصال، يوم الخميس، استعراض مجمل الأحداث التى تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية، وجهود الأمم المتحدة بشأنها.

وأبدى الأمين العام للأمم المتحدة امتنانه لجهود السعودية لتحقيق الهدنة بين أطراف الأزمة فى اليمن، وجهود المملكة المستمرة للوصول لحل سياسى للأزمة اليمنية.

كما أعلنت المملكة العربية السعودية، تقديم دعم عاجل وفوري لقدرات مراكز ومستشفيات المحافظات اليمنية، يتمثل في تخصيص وتقديم 30 سيارة إسعاف وعربات استجابة عاجلة عالية التجهيز.

جاء ذلك خلال توقيع مذكرة تعاون مشترك بين البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، وهيئة الهلال الأحمر السعودي في مدينة الرياض، بهدف بناء ورفع مستوى الخدمات المقدمة في القطاع الصحي في اليمن، وتوحيد الجهود السعودية في هذا المجال، بما يسهم في تحقيق التنمية والإعمار في اليمن، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).