رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا تدين الاعتداء الإسرائيلي على المسجد الأقصى

نشر
وزارة الخارجية الموريتانية
وزارة الخارجية الموريتانية

تعرب وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج عن إدانتها واستنكارها الشديدين لما أقدمت عليه السلطات الاسرائيلية من انتهاك لقدسية المسجد الأقصى المبارك، واستخدام للعنف المفرط ضد المصلين المسالمين، واستفزاز لمشاعر المسلمين في هذا الشهر المعظم.

كما تدين الوزارة هذا الخرق السافر لكل المواثيق والقوانين الدولية ذات الصلة، وتدعو إلى حماية الشعب الفلسطيني ومقدساته، وإلى وقف الأعمال العدائية التي تمارَس ضده بصورة ممنهجة”.

 

أخبار أخرى..

لجنة التحضير للحوار السياسي بموريتانيا ترسل دعوات للأحزاب

وجهت لجنة التحضير للحوار السياسي المرتقب في موريتانيا، دعوات للأطراف السياسية للمشاركة في افتتاح أعمال اللجنة التحضيرية للحوار.

وحسب ما تضمنت الدعوة من لجنة التحضير للحوار السياسي، التي وقعت باسم الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية، يحيى ولد أحمد الواقف، المكلف بتنسيق التحضير لهذا الحوار، فإن أعمال اللجنة ستنطلق يوم السيت المقبل، في مبنى الأكادمية الدبلوماسية في العاصمة نواكشوط.

وكلف الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، بداية شهر إبريل الجاري، الوزير الأمين لرئاسة الجمهورية يحيى ولد أحمد الوقف، برئاسة لجنة التحضير للحوار السياسي.

أخبار أخرى..

موريتانيا.. بدء عملية التوزيع المجاني للأسماك بانواذيبو

 

 

الأمصار

شارك

انطلقت اليوم الأربعاء بمدينة انواذيبو، عملية التوزيع المجاني للأسماك لصالح السكان في الولاية، وذلك تحت إشراف الأمينة العامة لوزارة الصيد والاقتصاد البحري العالية بنت منكوس، رفقة والي داخلت انواذيبو، يحيى ولد الشيخ محمد فال.

وأكدت الأمينة العامة لوزارة الصيد والاقتصاد البحري في كلمة بالمناسبة، أن هذه العملية تشمل عملية التوزيع المجاني للأسماك  15 طنا من الأسماك الجيدة لصالح الطبقات الهشة في الولاية، وتدخل ضمن حزمة إجراءات أقرتها السلطات العمومية في البلاد خلال هذا الشهر المبارك، للتخفيف من وطأة التكاليف المرتبطة به.

وأضافت أن هذه الحزمة تتضمن أيضا عملية التوزيع المجاني للأسماك  طيلة هذا الشهر في 497 نقطة على امتداد التراب الوطني، إضافة إلى العملية التي بدأت شهر سبتمبر الماضي لتوفير السمك بدعم من الدولة لفائدة الطبقة المتوسطة.

أخبار أخرى..

وزير الخارجية الموريتاني يتسلم رسالة من نظيره الفلسطيني

 

الأمصار

 

تسلم وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك، رسالة من نظيره الفلسطيني، رياض المالكي.
وأفادت وكالة الأنباء الموريتانية اليوم أن الوزير مرزوك قد تسلم هذه الرسالة من السفير الفلسطيني لدى موريتانيا، محمد قاسم سعد الأسعد، خلال استقبال له يوم أمس بالعاصمة نواكشوط.
وأضافت أنه تم خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها.

وأعلنت ​وزارة الصحة الفلسطينية​، عن "مقتل شخص وإصابة 14 برصاص الاحتلال ال​إسرائيل​ي" خلال اشتباكات مسلحة بعد اقتحام دوريات عسكرية إسرائيلية ​مخيم جنين​.

وكان قد أعلن الجيش الإسرائيلي، بدء عملية عسكرية في محيط ​مدينة جنين​ وداخل مخيمها وقرية برقين، المنطقة التي جاء منها مطلق النار في هجوم "تل أبيب" الأخير الذي أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى إسرائيليين.

وأفاد بأن "إسرائيل تنشر 3 كتائب جديدة في مناطق الاحتكاك ب​الضفة الغربية​ بدءا من اليوم".


وكان قد قتل ثلاثة إسرائيليين، وأصيب آخرون بجروح متفاوتة، في عملية ​إطلاق نار​ نوعية بشارع "ديزنغوف" الشهير وسط "تل أبيب"، حيث قامت عناصر ​الشرطة الإسرائيلية​ بعمليات بحث عن مفّذها دامت لساعات، قبل أن يتم الإعلان عن "إغتيال منفذ ​عملية تل أبيب​ الشاب رعد حازم، بعد خوضه اشتباكًا مع قوة من وحدة اليمام وقوة من ​الشاباك،​ خلال تحصنه بالقرب من مسجد في يافا"، وفق ما نلقت ​هيئة البث الإسرائيلي

وتعد هذه العملية، هي الرابعة خلال الأسابيع الأخيرة التي استهدفت اسرائيليين، إذ سبقتها 3 عمليات في ​بئر السبع​، والخضيرة، و​بني براك​، أسفرت جميعها عن مقتل 11 شخصًا، بينهم عناصر أمن إسرائيلي.