رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا.. أردوغان يلتقي رئيس حكومة إقليم كوردستان في إسطنبول

نشر
 الرئيس التركي ورئيس
الرئيس التركي ورئيس حكومة إقليم كوردستان

 التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الجمعة، مع رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، في مدينة إسطنبول.

وقد تم خلال الاجتماع، التباحث بشأن الوضع في العراق والمنطقة، إلى جانب مناقشة العلاقات بين إقليم كوردستان وتركيا، والتأكيد على توسيع آفاق التعاون من أجل أمن المنطقة واستقرارها.

وأعرب الجانبان خلال اللقاء، عن رغبتهما في تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات الثنائية في المجالات كافة، ولا سيما في المجال الاقتصادي والتبادل التجاري، وذلك على أساس المصلحة المشتركة.

 

أخبار أخرى…

العراق.. تدمير أكبر معسكر لـ"داعش" الإرهابي في كركوك

أعلن المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك، اليوم الجمعة، تدمير أكبر معسكر لداعش الإرهابي في وادي الشاي.

وقال قائد المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك، الفريق الركن علي الفريجي في بيان ، إنه "تم تدمير أكبر معسكر يستخدمه الدواعش في وادي الشاي فضلا عن تدمير (5) مضافات للدواعش والاستيلاء على اعتدة وعبوات ناسفة".


وأضاف البيان أن "ذلك جاء ضمن عملية المطرقة الحديدية وبإشراف الفريق الأول الركن عبد الأمير الشمري نائب قائد العمليات المشتركة".

 

أخبار أخرى…

العراق: عملية "المطرقة الحديدية" في كركوك لن تتوقف حتى تحقيق أهدافها

أكدت قيادة العمليات المشتركة العراقية، اليوم الجمعة، أن عملية المطرقة الحديدية التي تنفذها المجموعات العسكرية في كركوك مستمرة، وأنها حققت أهدافها المحددة لتجفيف منابع الإرهاب في مناطق وادي الشاي وأزغيتون والمناطق المحاذية لسلسلة جبال حمرين.

قال نائب قائد العمليات المشتركة العراقية الفريق أول ركن عبدالأمير الشمري إن "العملية حققت نتائج جيدة خلال اليومين الماضيين، وستستمر لحين تطهير المنطقة بالكامل من العصابات الإرهابية"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وكشف أن هناك جهودًا تبذل من قبل قيادة صلاح الدين لتضييق الخناق على العناصر الإرهابية والقضاء عليها بالكامل، مؤكدا أن القطاعات الأمنية تمكنت ومنذ انطلاق العملية من العثور على أوكار وأعتدة متنوعة وتم تدميرها بالكامل.

 

وتعتبر عملية المطرقة الحديدية، عملية أمنية واسعة وشاملة، لتفتيش وادي الشاي ووادي أزغيتون في محافظة كركوك والمناطق المحاذية لسلسلة جبال حمرين، بمشاركة قطاعات من جهاز مكافحة الإرهاب والقوات الخاصة في الجيش العراقي، بإسناد من قيادتي القوة الجوية وطيران الجيش.