رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القائم بأعمال السفارة الأمريكية بليبيا يرحب بإطلاق سجناء سياسيين

نشر
الأمصار

رحب القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى ليبيا ليزلي أوردمان بالإفراج عن عدد من الليبيين الذين تم احتجازهم بشكل تعسفي قبل أشهر.
وأشار القائم بأعمال السفارة الأمريكية، في تغريدة له عبر الحساب الرسمي للسفارة على موقع تويتر، إلى ما قاله وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن من أن حقوق الإنسان مهمة للولايات المتحدة في علاقاتها الثنائية مع ليبيا.
وبحسب ما نقله القائم بأعمال السفارة الأميركية؛ فإن بلينكن شدد على ضرورة أنه لا يجوز احتجاز أي شخص بشكل تعسفي في ليبيا.
وكان القائم بأعمال السفارة الأميركية وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا قد رحبت بالإفراج عن كلٍّ من الرئيس السابق للشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات فيصل قرقاب ورئيس الاتحاد العام للطلاب محمد القبلاوي إلى جانب رئيس جمعية الهلال الأحمر بإجدابيا منصور عاطي، بعد أن احتجزوا بشكل غير قانوني.

أخبار أخرى,,

الدبيبة: مستعدون لتخصيص الأموال والقرارات اللازمة للرقي بالعملية التعليمية

 

 

عبدالحميد الدبيبة

 

شارك

زار رئيس حكومة تصريف الأعمال الليبية المنتهية ولايته، عبد الحميد الدبيبة وزارة التعليم العالي بالحكومة لمتابعة سير العمل بها.

وأشار بيان صحفي صدر عن المكتب الإعلامي للدبيبة، إلى عقده اجتماعا مع القائمين على الوزارة والجهات التابعة لها للاستماع لمشاكل وصعوبات سير العملية التعليمية وتطورات مشاريع برنامج عودة الحياة للجامعات وما ينقصها وأعمال الصيانة واستحقاقات أعضاء هيئة التدريس المتعثرة.

 

ووجه الدبيبة دعوة للمجلس الأعلى للجامعات لعقد اجتماع موسع بحضور كافة أجهزة الحكومة لمعالجة المشاكل المتعلقة بالبنية التحتية وربط الجامعات مع الجهات المعنية مبديا استعداد الحكومة لتخصيص الأموال والقرارات اللازمة لحلحلة كافة المشاكل للرقي بالعملية التعليمية.

 

وأوصى الدبيبة بضرورة عودة البطولات الجامعية والمسابقات الرياضية والثقافية على مستوى ليبيا وتفعيل دور الجامعات ومراكزها البحثية والاستشارية لدعم صناعة القرار واقتراح الحلول العلمية لحل المختنقات التي تواجه الدولة. 

 

أخبار أخرى..

أكد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، ونظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، دعم العملية السياسية الليبية التي تيسرها الأمم المتحدة والتي تؤدي إلى الانتخابات.

وبين المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس في بيان له إن وزيرا خارجية مصر والولايات المتحدة التقيا الأربعاء في واشنطن وأكدا دعم العملية السياسية الليبية التي تيسرها الأمم المتحدة والتي تؤدي إلى الانتخابات.

وأشارت وزارة خارجية الولايات المتحدة إلى أنه جرى خلال اللقاء مناقشة الجهود المبذولة في المجالات الرئيسية بين مصر والولايات المتحدة مثل الاستقرار الإقليمي والتعاون الأمني.

أخبار أخرى..

وزارة الشباب بحكومة الوحدة تعيد فتح باب الترشح للبرلمان بليبيا

أعلنت وزارة الشباب بحكومة الوحدة في ليبيا، إعادة فتح باب الترشح لبرلمان شباب ليبيا في نسخته الأولى؛ محاكاةً لسلطة التشريع، ليضم 200 شاب وشابة من مختلف مناطق ومدن ليبيا، مشيرة إلى أن آخر موعد لاستقبال طلبات الترشح هو مساء السبت 16 أبريل 2022م.

وحدّدت وزارة الشباب بحكومة الوحدة الوطنية،  ثلاثة شروط رئيسية يجب أن تتوفر لمن أراد الترشح لعضوية برلمان الشباب، تتمثل في: ألا يقل العمر عن 17 عامًا ولا يتجاوز الـ25 سنة وقت ترشحه، وألا يكون عضوًا باللجنة العليا المنظمة للانتخابات، وأن يلتزم بالقواعد التي تحددها اللجنة العليا للمرشحين.

وأشارت وزارة الشباب بحكومة الوحدة، إلى أن تلك الشروط تنطبق على المتقدمين سابقًا وقت تقدمهم، داعية الراغبين في الترشح ممن تنطبق عليهم الشروط، تعبئة النموذج الإلكتروني.

شارك

ليبيا