رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قنصل عام السودان: الإمارات تقود التكاتف الإنساني العالمي بحملة مليار وجبة

نشر
الأمصار

أكد قنصل عام السودان لدى الإمارات أحمد عبد الرحمن، الجمعة، أن العلاقات بين بلاده ودولة الإمارات متميزة ومتجذرة، لافتاً إلى أن السودان من أول الدول التي أقامت معها الإمارات علاقات دبلوماسية في ديسمبر (كانون الأول) 1971، وأدى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، زيارته الرسمية الأولى للسودان في 1972 بعد حوالي شهرين ونصف من قيام الاتحاد، تلتها زيارة الرئيس السوداني الراحل جعفر محمد نميري، أول رئيس دولة يزور الإمارات. 

وأوضح قنصل عام السودان أن زيارة الشيخ زايد إلى السودان تركت علامة فارقة في مسار العلاقات الثنائية، علاوة على جهود قيادة الدولتين اللتين تعملان على تنميتها وتطويرها، مكبراً التجربة الرائدة لدولة الإمارات التي أبهرت العالم في جميع المجالات، وكان آخرها باستضافة معرض إكسبو 2020 دبي الدولي.

المبادرات الإنسانية


وثمن المبادرات الإنسانية للإمارات ودور المجتمع المدني والجمعيات الخيرية في دعم المحتاجين في أي مكان في العالم، خاصة حملة مليار وجبة التي استفاد منها العديد من الدول حول العالم، من ضمنها السودان.

وعن أبرز المعاني والقيم الرمضانية، أوضح أن الشهر الكريم مناسبة مهمة لإبراز التراحم والتكاتف المجتمعي، الذي يظهر في مظاهر عديدة أبرزها "سلة الصائم" والإفطار الجماعي والتهادي بين الأسر.

أخبار أخرى..

منها اليمن والسودان.. الأمم المتحدة تفرج عن مساعدات لـ7 دول

كشفت الأمم المتحدة أنها ستفرج عن 100 مليون دولار لست دول بينها اليمن، لمساعدتها في مكافحة مخاطر المجاعة.

وقالت الأمم المتحدة إن "النزاع الأوكراني يؤدي إلى اضطراب أسواق الغذاء"، معلنة الإفراج عن "100 مليون دولار لمكافحة الجوع". وأضافت أن "تداعيات الصراع في أوكرانيا تهدد بدفع الملايين نحو المجاعة".
ومن أصل هذا المبلغ، سيخصص 14 مليونا للصومال و12 مليونا لإثيوبيا و4 ملايين لكينيا و20 مليونا للسودان و15 مليونا لجنوب السودان و15 مليونا لنيجيريا و20 مليونا لليمن.

وقال البيان إن الأموال ستمكّن وكالات الأمم المتحدة وشركائها من تقديم المساعدات الغذائية والنقدية والغذائية الأساسية بالإضافة إلى الإمدادات الأخرى، بما فيها الخدمات الطبية والمأوى ومياه الشرب.

واعتبر نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث أن تخصيص هذه الأموال "سينقذ أرواحا". وقال: "ينام مئات آلاف الأطفال كل ليلة وهم جياع بينما يقلق آباؤهم بشأن سبل إطعامهم".