رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد التوقف لأسابيع.. مصر للطيران تستأنف رحلاتها إلى روسيا

نشر
الأمصار

تستأنف شركة مصر للطيران، اليوم الجمعة، رحلاتها الجوية المباشرة بين القاهرة والعاصمة الروسية موسكو، بمعدل رحلة واحدة يوميًا تحمل رقم MS729 / MS730، بعد فترة توقف دامت عدة أسابيع.

وتسير مصر للطيران رحلاتها إلى روسيا، على متن طائراتها البوينج B737-800، بعد فترة تعليق عدة أسابيع على خلفية الأحداث الروسية الأوكرانية.

وتقلع رحلة الشركة المباشرة إلى موسكو من خلال مبنى الركاب رقم 2 بالمطار، ومن المقرر أن يكون الميعاد الجدولي لرحلتها اليومية المغادرة إلى موسكو في تمام التاسعة والنصف صباحا، والعودة في العاشرة مساءا من نفس اليوم.

وطالبت الشركة، المسافرين من لهم حجوزات سابقة وكذلك الراغبين في السفر بين القاهرة وموسكو الاتصال بمركز خدمة العملاء 1717 أو التواصل مع وكلاء السياحة والسفر المعتمدين ، وضرورة اتباع الإجراءات الصحية اللازمة للسفر إلى دولة روسيا ، وإجراء تحليل PCR بنتيجة سلبية قبل موعد إقلاع الرحلة بـ 48 ساعة على الأكثر.

أخبار أخرى..

الصادرات المصرية من الملابس الجاهزة بلغت 200 مليون دولار في شهر يناير

حققت الصادرات المصرية من الملابس الجاهزة ارتفاعا ملحوظا خلال الفترة الأخيرة وفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، حيث سجلت القيمة الاجمالية للصـادرات المصرية من الملابس الجاهزة بلغت نحو 200 مليون دولار في شهر يناير الماضي.

وكانت  قد بلغت 136.2 مليون دولار في شهر يناير عام 2021، بنسبة زيادة بلغت نحو 46.8٪.

وفي ذات السياق، أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء تطور الصادرات والواردات المصرية خلال شهر يناير الماضي، وقائمة السلع التي ارتفعت وانخفضت صادراتها خلال هذا الشهر.

وارتفعت قيمة الصـادرات بنسبة  34.5٪ حيـث بلغـت 3.99  مليــار دولار خـلال شهــر يناير  2022 مقابل 2.97  مليار دولار لنفس الشهر من العام السابق،

ووفقا لتقرير الإحصاء، أدى ارتفاع الصادرات إلى إرتفاع قيمة صادرات بعض السـلع وأهمها "منتجات البترول بنسبـة 107.0  ٪،البترول الخام  بنسبة 66.5 ٪، ملابس جاهزة بنسبة 46.8 ٪، لدائن باشكالها الاولية بنسبــة 76.3٪". 

وانخفضت قيمة صـادرات بعض السلع خلال شهر يناير 2022  مقابل مثيلتها لنفس الشهر من العام السابق وأهمهـا "اسمده بنسبة 32.6 ٪، برتقال طازج بنسبة  13.6٪ ، اثاث بنسبة 8.5 ٪، بلاط واداوت صحية خزفية  بنسبة 14.3٪".