رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الماليزي: تعاون مشترك مع الكويت في المحافل الدولية والإسلامية

نشر
رئيس وزراء ماليزيا
رئيس وزراء ماليزيا وسفير الكويت

أشاد رئيس الوزراء الماليزي إسماعيل صبري بالعلاقات التاريخية والمتميزة بين الكويت وماليزيا على كافة المستويات لاسيما تعاون البلدين الصديقين المشترك في المحافل الدولية والإسلامية.

وقال سفير الكويت في كوالالمبور د.حمد بورحمة في بيان صادر عن السفارة، إن رئيس الوزراء الماليزي أشاد بمستوى العلاقات المتميزة بين البلدين خلال مأدبة الإفطار التي أقامها صبري على شرف رؤساء البعثات الدبلوماسية في كوالالمبور وبحضور وزير الخارجية سيف الدين عبدالله.

واضاف البيان أن السفير بورحمة نقل تحيات وتهاني القيادة والشعب الكويتي بشهر رمضان المبارك لرئيس الوزراء الماليزي.

يذكر أن العلاقات الثنائية بين الكويت وماليزيا لم تتغير رغم تغير الحكومات في الدولتين وهي علاقات «وثيقة وتاريخية» كما يصفها المسؤولون في ماليزيا على اعتبار تناسق مواقفهما في العديد من القضايا الإقليمية والدولية والإسلامية، حيث تتسم سياستا الدولتين بالاعتدال السياسي والديني ونبذ كافة أشكال التعصب والتطرف والسعي إلى حل الصراعات والحروب الطائفية بالطرق السلمية.

أخبار ذات صلة..

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي في جلسة أمس الأربعاء بنسبة 4.32% أو ما يُعادل 4.44 دولار، ليصل إلى مستوى 107.18 دولار، مقابل 102.74 دولار للبرميل أول أمس الثلاثاء، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، ارتفعت أسعار النفط أمس، مع تزايد إحباط المستثمرين بشأن محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا، مما عزز المخاوف بشأن شح الإمدادات حتى بعد ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بأكثر من 9 ملايين برميل في الأسبوع الأخير.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن مخزونات النفط الخام ارتفعت 9.4 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 8 أبريل الجاري، ما يتجاوز التوقعات بارتفاع بنحو 300 ألف برميل. في حين تراجعت مخزونات البنزين الأمريكية بمقدار 3.6 مليون برميل، كما هبط مخزون المقطرات 2.9 مليون برميل.

 

قال كيران كلانسي، اقتصادي السلع في كابيتال إيكونوميكس: "على الرغم من أن الأسعار تراجعت قليلاً في الأسابيع الأخيرة، إلا أنها لا تزال مرتفعة للغاية بالمعايير السابقة".

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أول أمس، إن أوكرانيا أخرجت محادثات السلام عن مسارها، وقال إن موسكو ستواصل ما تسميه "عملية عسكرية خاصة".

على صعيد التداولات، صعد أمس خام برنت القياسي بنسبة 3.96% ليصل إلى 108.78 دولار، وأغلقت العقود الآجلة لخام غرب تكساس على مكاسب بنحو 3.63% مرتفعة عند مستوى 104.25 دولار للبرميل.