رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. السفارة تحذر رعاياها بالفلبين من إعصار ميجي

نشر
الأمصار

حذرت سفارة المملكة العربية السعودية في جمهورية الفلبين رعاياها من الظروف المناخية التي تضرب البلد بسبب إعصار ميجي.

ودعت السفارة مواطنيها المتواجدين على أرض الفلبين لاتخاذ الحيطة والحذر، مشددة على أنه في حال وجود طارئ يجب التواصل مع هاتف السفارة، أو مكتب التوظيف الصحي، أو الملحقية في الفلبين أو سنغافورة.

السعودية.. السفارة تحذر رعاياها بالفلبين من إعصار ميجي

وتعهد الجيش الفلبيني اليوم (الخميس) بمواصلة جهود البحث والإنقاذ بعد أن اجتاحت العاصفة المدارية ميجي مناطق وسط البلاد هذا الأسبوع مما أدى إلى دفن كثيرين تحت الانهيارات الأرضية وأودى بحياة 123 شخصًا على الأقل.

أخبار أخرى..

ولى العهد السعودى يتلقى اتصالًا من جوتيريش بشأن المستجدات الإقليمية والدولية

تلقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودى، اتصالاً هاتفياً، من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

وجرى خلال الاتصال، اليوم الخميس، استعراض مجمل الأحداث التى تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية، وجهود الأمم المتحدة بشأنها.

وأبدى الأمين العام للأمم المتحدة امتنانه لجهود السعودية لتحقيق الهدنة بين أطراف الأزمة فى اليمن، وجهود المملكة المستمرة للوصول لحل سياسى للأزمة اليمنية.

ووجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتقديم مساعدات طبية وإيوائية عاجلة بقيمة 10 ملايين دولار للاجئين من أوكرانيا إلى الدول المجاورة، وبالأخص بولندا، وذلك بالتنسيق مع الحكومة البولندية ومنظمات الأمم المتحدة.

وأوضح  المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، أن التوجيه الكريم يأتي امتدادًا لجهود المملكة الإنسانية في الوقوف إلى جانب المتضررين والمحتاجين في أرجاء المعمورة والتخفيف من معاناتهم.
‏‎ورفع الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد على هذه المبادرة غير المستغربة، التي تعكس نهج المملكة الإنساني القويم، الذي يعلي من قيمة الإنسان.

ومن ناحية أخرى، أعلنت المملكة العربية السعودية، تقديم دعم عاجل وفوري لقدرات مراكز ومستشفيات المحافظات اليمنية، يتمثل في تخصيص وتقديم 30 سيارة إسعاف وعربات استجابة عاجلة عالية التجهيز.