رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك الأردن يتلقى أتصالًا هاتفيًا من نظيره المصري

نشر
الأمصار

تلقى ملك الأردن عبدالله الثاني اتصالًا هاتفيًا من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قدم خلاله التهنئة لجلالة الملك بنجاح العملية الجراحية التي أجراها أخيرا، معربا عن تمنياته لجلالته بموفور الصحة والعافية.
ومن ناحية أخرى، أجرى ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اتصالاً هاتفياً مع  الملك عبدالله الثاني بن الحسين اطمأن خلاله على صحته وهنأه بنجاح العملية الجراحية التي أجريت له، متمنياً لجلالته الشفاء العاجل والعودة إلى وطنه في أقرب وقت لمواصلة مسيرة التنمية لأجل الأردن الشقيق وشعبه.
ومن جانبه عبر جلالة الملك عبدالله الثاني عن شكره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتقديره لما أبداه من مشاعر أخوية طيبة تجاهه وتجاه الأردن وشعبه متمنياً لسموه دوام الصحة ولدولة الإمارات مزيداً من التقدم والازدهار.
كما تلقي تلقى الملك عبدالله الثاني،  اتصالات هاتفية من الرئيس الفلسطيني محمود عباس وأعرب عن تمنياته لجلالته بموفور الصحة والعافية.
وفي ذات الصدد، بعث المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين الشيخ سعود بن راشد، برقية تهنئة إلى  الملك عبدالله الثاني بن الحسين وذلك بمناسبة نجاح العملية الجراحية التى أجريت لجلالتة ،وتكللت بالنجاح بفضل الله تعالى.   
كما بعث  الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين برقية تهنئة مماثلة الى جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة.


وكان الديوان الملكي الهاشمي قد أعلن أن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، أجرى الثلاثاء 12 نيسان/ أبريل 2022، عملية جراحية لمعالجة انزلاق غضروفي (ديسك) في منطقة العمود الفقري الصدري، وتكللت بفضل الله ورعايته بالنجاح.
وسيقضي صاحب الجلالة الهاشمية، وبناء على نصيحة الأطباء، فترة راحة بعد العملية التي أجراها في أحد المستشفيات المتخصصة في مدينة فرانكفورت الألمانية، قبل عودته إلى أرض الوطن.

أخبار أخرى..

وزير البترول المصري يبحث مع نظيره الأردني تنفيذ مشروعات توصيل الغاز الطبيعي

بحث   وزير البترول المصري طارق الملا، وزير الاستثمار الأردني خيري عمرو،  خلال زيارته للقاهرة زيادة التعاون في تنفيذ مشروعات توصيل الغاز الطبيعي داخل الأردن بخبرات مصرية من خلال شركات قطاع البترول المتخصصة.

وقد تم خلال اللقاء استعراض الخبرات المصرية في توصيل الغاز الطبيعى للمنازل ونجاحها في تغطية أكثر من 5ر13 مليون وحدة سكنية بالغاز الطبيعي بعد مضاعفة معدل التوصيل إلى مليون و200 ألف وحدة سكنية سنوياً خلال السنوات الأربع الأخيرة في ظل وجود شركات مؤهلة وكوادر مدربة وتوافر إمكانيات فنية وهندسية وقاعدة تصنيعية، وهو ما يمكن أن يكون داعماً لتوجه الأردن للتوسع فى استخدامات الغاز الطبيعي في المنازل واستكمال تزويد مختلف الصناعات بعد الدراسة الجيدة والتغلب على التحديات فى تنفيذ المشروع.

وفي هذا الإطار أكد الوزير الأردنى أهمية مشاركة مصر بخبراتها الطويلة في تنفيذ هذه المشروعات بالأردن بما يسهم مساهمة كبيرة في نجاح تنفيذها عبر مد شبكات الغاز وتوصيله في مختلف المدن الأردنية، لافتاً إلى أنه جارى حالياً الدراسة الفنية والاقتصادية بواسطة البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية لمشروعات توصيل الغاز الطبيعى بالأردن والتى على أساسها سيتم تحديد أفضل رؤية للتنفيذ.

العلاقات بين البلدين

ومن جانبه أكد الملا، على العلاقات الثنائية الوثيقة بين مصر والأردن في مجال الطاقة ودعم القيادة السياسية فى كلا البلدين لتوطيدها وزيادة حجم التعاون، وأشار إلى أن مصر على أتم استعداد للمشاركة في مشروعات توصيل الغاز الطبيعى للمنازل بالمدن الأردنية، وأضاف أن شركات قطاع البترول المصرية العاملة بالأردن وفي مقدمتها شركة فجر للغاز الطبيعي حققت قصص نجاح على مدار عقدين حتى الآن وهو ما يعد حافزاً لها لمزيد من النجاح بأيادى مصرية.

وقد تم الاتفاق على إرسال فريق عمل من شركات توصيل الغاز الطبيعى المصرية الي الأردن للتعاون واستعراض الامكانيات والتعرف على تفاصيل المشروعات.

وأكد الوزير الأردني أن مشروعات توصيل الغاز الطبيعى للمنازل الأردنية واستكمال تزويد ما يصل إلى 95% من المصانع بالأردن بالغاز سيكون له مردود اقتصادي إيجابي وسيسهم فى تقليل استيراد البوتاجاز، وأشاد بإمكانات شركات الغاز المصرية العاملة فى الأردن والتى تمتلك منظومة فنية وكفاءات على أرقى مستوى، مشيراً إلى أن إنجازاتها واضحة وملموسة.