رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توقعات حالة الطقس في مصر لمدة ثلاثة أيام

نشر
الأمصار

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية المصرية، أن يشهد غدا الخميس، استمرار انخفاض درجات الحرارة، ليسود طقس ربيعى معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، لطيف على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد، بارد ليلا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى والوجه البحرى و شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء معتدل على جنوب الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن الغد سيشهد نشاط رياح على كافة الأنحاء بالجمهورية وطقس مشمس بشمال وجنوب الصعيد. 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الخميس: القاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 14 درجات، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 18 درجات، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 19 درجات، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 20 درجة، وسانت كاترين العظمى 25 درجات والصغرى 13 درجة.

عودة الحر

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إنه بداية من يوم السبت المقبل، نشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، على أن ذروة الارتفاع يوم الأحد المقبل، ويستمر ذلك لمدة 72 ساعة ثم تعود الحرارة لمعدلاتها الطبيعية.

ويشهد اليوم الأربعاء، استمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء خلال ساعات النهار، ليسود طقس ربيعي معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، ويكون مائلا للحرارة في جنوب الصعيد.

وأضافت أنه مع دخول الليل وغياب أشعة الشمس تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وتتراوح بين 13 – 14 درجة على القاهرة الكبرى، حيث نشعر بأجواء باردة في ساعات الليل خاصة خلال الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

وتبلغ درجات الحرارة، الأربعاء، في القاهرة والوجه البحري، 25 درجة نهارا و14 درجة ليلا، وتنخفض درجات الحرارة على السواحل الشمالية وتسجل العظمى 21 والصغرى 14.

وفي جنوب سيناء تسجل درجات الحرارة نهارا 29 و17 درجة ليلا، وتنخفض في محافظات شمال الصعيد لتسجل العظمى 26 والصغرى 17.

وتسجل محافظات جنوب الصعيد درجات الحرارة الأعلى، لتبلغ العظمى 34 أما الصغرى 20.