رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دوري أبطال أوروبا.. سر "البصقة" التي أخرجت بايرن ميونخ

نشر
 داني باريخو
داني باريخو

كشف داني باريخو نجم وسط فريق فياريال الإسباني عن سبب نجاح فريقه في الفوز على بايرن ميونخ الألماني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأسقط فريق فياريال بايرن ميونخ بطل ألمانيا في السنوات الـ9 الأخيرة بالفوز عليه 2-1 في مجموع مباراتي ربع النهائي بعد التعادل 1-1 في ألمانيا وقبلها الفوز 1-0 في ملعب لا سيراميكا.

وقال داني باريخو في تصريحات بعد المباراة التي أقيمت الثلاثاء نقلتها صحيفة ماركا الإسبانية : “لقد نجحنا في الخروج بتعادل، ولعب فياريال مباراة كبيرة”.

وعن يوليان ناجلسمان مدرب بايرن ميونخ تحدث باريخو: "مدربهم، لا أعرفه، ولكني أعتقد أنه لم يحترم فياريال وكرة القدم بعض الشيء".

يوليان ناجلسمان

وأوضح: "لقد قال أنه يريد حسم المواجهة في لقاء الذهاب، إنه عدم احترام لنا، وأعتقد أنه حين تقوم بالبصق قد تأتي هذه البصقة عليك أنت".

يذكر أن فياريال سيواجه الفائز من مواجهة ليفربول وبنفيكا في نصف النهائي نهاية شهر أبريل/نيسان الجاري، ويبدو أن بنفيكا في متناول الريدز بعد الفوز ذهابا 3-1 في ملعب النور معقل بنفيكا.

وكان قد حقق فريق فياريال الإسباني مفاجأة اليوم الثلاثاء، وذلك بعد تعادله مع فريق بايرن ميونخ، بهدف لكل فريق، ليتأهل إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

واستفاد فريق فياريال من تفوقه على بايرن ميونخ في مباراة الذهاب التي أقيمت في إسبانيا، بفوزه بهدف نظيف.

جاء هدف بايرن ميونخ، عن طريق روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 52، قبل أن يأتي الرد من فريق فياريال في الدقيقة 88 عبر صامويل تشوكويزي.
 

أخبار أخرى..

ليفاندوفسكي يقود تشكيل بايرن ميونخ المتوقع ضد فياريال بدوري أبطال أوروبا

يستضيف ملعب "أليانز أرينا" في تمام التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء، مباراة قوية تجمع بين بايرن ميونخ الألماني ضد فياريال الإسباني، في إياب الدور ربع النهائي من منافسات دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري 2021-2022.

ويحل الفريقين اللقاء بعد أن انتهت مباراة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي على ملعب "لا سيراميكا" بفوز الغواصات الصفراء بهدف دون رد، في مفاجأة من العيار الثقيل.

بايرن ميونخ وفياريال

بايرن ميونخ يحتاج إلى الفوز بفارق أكثر من هدف من أجل التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وهي النتيجة التي تبدو في متناول "البافاري"، أما فياريال، فيحتاج إلى التعادل بأي نتيجة أو الفوز بالطبع من أجل التأهل إلى المربع الذهبي في منافسات دوري أبطال أوروبا.

وستكون هذه المباراة الرابعة تاريخيًا بين بايرن ميونخ وفياريال، حيث سبق لهما أن تواجها مرتين في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لموسم 2011-12 قبل مباراة الذهاب.

وحينها حقق بايرن ميونخ انتصارين، حيث فاز في المباراة الأولى بنتيجة 2-0 في ملعب "الغواصات الصفراء"، ثم فاز على ملعب "أليانز أرينا" بنتيجة 3-1، وحقق فياريال فوزًا واحدًا في المباراة الماضية.

وييحث البافاري خلال هذه الموقعة عن التعويض من أجل حسم بطاقة التأهل لصالحه من ملعبخ ومحاولة استغلال عامل الأرض والجمهور لتحقيق الفوز،أما الفريق الإسباني فلديه بعنويات مرتفعة بعد الفوز في الذهاب، ولكن هذا لا يمانع بأن اللقاء سيكون أصعب عليه من السابق.

 

تشكيل بايرن ميونخ المتوقع أمام فياريال في دوري أبطال أوروبا

 

ومن المتوقع أن يبدأ الألماني يوليان ناجلزمان المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، مباراة اليوم أمام فياريال، بالتشكيل التالي:

 

حراسة المرمى: مانويل نوير.

 

خط الدفاع: بنجامين بافارد، أوباميكانو، ثيو هيرنانديز، ألفونسو ديفيس.

 

خط الوسط: جوشوا كيميش، ليون جوريتسكا، كينجسلي كومان.

 

خط الهجوم: سيرج جنابري، ليفاندوفسكي، توماس مولر.