رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الأمن يعتقل الداعشي أبو جهاد في بغداد

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات العراقية، اعتقال عنصر داعشي يدعى "أبو جهاد" خلال عملية أمنية جنوبي بغداد.

وقالت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيان، إن "قوة مشتركة من وكالة الاستخبارات والشرطة الاتحادية اعتقلت الإرهابي المكنى بـ"أبو جهاد" والذي ينتمي لكتيبة إرهابية تدعى بـ"أبو حمزة المهاجر"،  خلال عملية أمنية جنوبي العاصمة بغداد".
وأوضح البيان، أن " عملية الاعتقال تمت في كمين محكم ضمن قاطع المسؤولية في منطقة السيدية جنوبي بغداد".
ولفت البيان، إلى أن الإرهابي المعتقل " مدرج بقاعدة بيانات المطلوبين بقيادة شرطة الأنبار، وتم تسليمه إلى جهات التحقيق المختصة".

العراق.. شرطة البصرة تعلن اعتقال 14 شخصاً من جماعة الصرخي

وأعلنت شرطة البصرة، اعتقال 14 شخصاً من جماعة رجل الدين محمود الصرخي.
وذكرت الشرطة في بيان، أن "قوة مشتركة من مراكز مديرية شرطة محافظة البصرة ومديرية الأمن الوطني وقيادة عمليات البصرة وقسم الاستخبارات ومكافحة الإرهاب نفذت واجب مداهمة وقبض على المتهمين الذين روجوا للفتوى الخاصة بهدم المراقد الشريفة، حيث تم القاء القبض على 14 متهما في مناطق مختلفة".

وأضافت أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وإحالتهم إلى القضاء ليكونوا عبرة لكل من يحاول إثارة الفتن أو زعزعة الأمن والاستقرار في محافظتنا الفيحاء".

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني، بحرق مكاتب تابعة لرجل الدين العراقي محمود الصرخي في ثلاث مدن وهي الديوانية والسماوة وبابل.

وبحسب مصدر، فإن "محتجين قاموا مساء اليوم بحرق مقرات الصرخية في الشامية بالديوانية، وكذلك تم حرق مقرات الصرخي في السماوة ومقرات اخرى في بابل".

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت مقطع فيديو لشخص قالت إنه يتبع لرجل الدين محمود الصرخي، تضمن اساءة للمراقد الدينية.

 

أخبار أخرى…

العراق.. وفد صدري يصل ذي قار لحل نزاع عشائري

وصل وفد مكلف من مكتب زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، إلى محافظة الناصرية بذي قار لحل نزاع عشائري.

وبحسب بيان المكتب فإن الوفد سيبدأ المفاوضات مع الطرفين من أجل أنهاء صراع عشائري راح ضحيته 7  أشخاص وإصيب عدد من الجرحى، كما تم هدم وحرق عدد من المنازل.

أخبار أخرى…

أهم قرارات اجتماع مجلس الوزارء العراقي لجلسة الثلاثاء

أصدر مجلس الوزراء العراقي، جملة قرارات جديدة لجلسة اليوم أبرزها تعليق العمل بإجازة الاستيراد للمواد الغذائية والمواد الاستهلاكية والأدوية المشمولة بالاستيراد. 

وبحسب بيان صادر عن مكتب رئيس الحكومة، فقد  ناقش مجلس الوزراء الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وشملت القرارات الآتي:

الموافقة على ما يأتي

أولا

تعليق العمل بإجازة الاستيراد للمواد الغذائية، والمواد الاستهلاكية، والأدوية المشمولة بالاستيراد، والاكتفاء بإجراءات الفحص والسيطرة النوعية، وإجراءات الرقابة الصحية، والمحاجر الزراعية والبيطرية في المنافذ الحدودية إلى 8 حزيران 2022.

تولي وزارة المالية الهيئة العامة للجمارك بالتنسيق بينها ووزارة الزراعة توحيد القوائم المشمولة بالاستيراد، استنادًا إلى الفقرة (2/ أ- ب) من قرار مجلس الوزراء (72 لسنة 2022).