رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير التموين المصري يوجه بتيسير إجراءات توريد القمح المحلى من المزارعين

نشر
وزير التموين
وزير التموين

وجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية المصر، بتيسير  إجراءات استلام القمح من المزارعين، وصرف مستحقاتهم المالية أولا بأول

وتستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية فى استلام  القمح  المحلى من المزارعين، حيث استعدت وزارة التموين لهذا الموسم بعد زيادة الطاقات والسعات التخزينية للقمح.

وجهزت الوزارة أكثر من 400 مركز ونقطة تجميع أيضا بالمحافظات وتشمل الشون المطورة وكذلك الهناكر والبناكر لهذا الأمر لاستقبال القمح المورد من المزارعين، مع تسهيل عمليات التوريد من المزارعين واستقبال كل الأقماح الموردة لهم على أن تكون مطابقة لشروط التوريد التى وضعت من قبل.

وزير التموين

وتتمثل جهات التسويق فى الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين والشركة العامة للصوامع والتخزين وشركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والبنك الزراعى المصرى.

وأكدت الوزارة، أنه يجب على كل من يملك محصولا من قمح عن موسم حصاد عام 2022، أن يسلم لجهات التسويق جزءا من المحصول بواقع 12 أردبا عن كل فدان كحد أدنى، وذلك بناء على الحيازة الزراعية المسجلة بوزارة الزراعة والجمعيات الزراعية وألا تقل درجة نظافة القمح الذى يسلم لجهات التسويق عن 23.5 قيراطاً.

وأشارت إلى أنه فى حالة بيع أى كميات من القمح المشار إليه قبل صدور هذا القرار يجب على المشترين تسليم الكميات المحددة فى المادة الثانية من هذا القرار لجهات التسويق بذات الشروط والأوضاع المقررة.

ومن جهة أخرى، تحدث الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن ما يتناول بشأن موعد امتحانات الصف الرابع الابتدائى وموعد نهاية الدراسة وحذف المناهج.

وقال شوقي، :"ملاحظات حول هستريا اليوتيوب وصناعة الكذب، أرفق هنا نماذج من يوتيوب في الأيام الأخيرة من ناس لا أعرفهم ولا أعرف إن كانت هذه أسمائهم الحقيقية فعلا؟ ولا أعلم مرجعيتهم ولا مصادرهم ولكن ما أعلمه هو أن كل ما تتناوله هذه الفيديوهات ما هو إلا "كذب وتأليف واحتيال" لجذب المشاهدات وكسب أموال عن طريق تضليل القارئ".

وتابع الوزير عبر صفحته الشخصية بفيس بوك: بالطبع يستخدمون صورا وعناوين بها كلمات مثل "قرارات صادمة" و"عاجل" و "مفاجأه مدوية" وما شابه وقد أصبح استخدامها مكررا وسخيفًا في حقيقة الأمر، وأسوق إليكم هذه النماذج حتى تتبينوا الطيب من الخبيث ولتعلموا أن هؤلاء لا علاقة لهم بوزارة التربية والتعليم ولا مرجعية لهم فيما يقولون" وهم يعتمدون على استدراج القارئ باستخدام تلك العناوين المضللة والكاذبة.

وأوضح الوزير: أرجو الاعتماد فقط على موقع الوزارة الرسمي وصفحة الوزارة على الفيسبوك وصفحتي الشخصية (الوحيدة والموثقة) على فيسبوك، والله المستعان على فوضى السوشيال ميديا وما يسببه البعض من بلبلة وتضليل وكذب حتى في الشهر الكريم.