رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد منير والشاب خالد.. كيف احتفت مواقع التواصل بدويتو العملاقين؟

نشر
محمد منير والشاب
محمد منير والشاب خالد

صار إعلان يخص أحد البنوك المصرية حديث مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بما يشتمله من نجوم عدة.

والنجوم هم الفنان المصري محمد منير، والفنان الجزائري الشاب خالد، وأمير عبدالمغني، ومروان موسى مطرب الراب.

الأكثر مشاهدة

وتصدر محمد منير والشاب خالد قوائم الأكثر مشاهدة بعد نشر الأغنية مساء الأحد، وكانت بعنوان "عشان نفهم بعض".

وتحكي الأغنية فصلا من اختلاف الأجيال، واختلاف الأفكار، والتطور المفروض على كل الأجيال، وضرورة البحث عن آليات جديدة للتعامل مع تحديات المستقبل.

ويبدأ كليب الأغنية، بولد صغير يجلس إلى جوار رجل كبير، ويستمع الصغير لأغنية، فيخبره الآخر "أنت فاهم حاجة من اللي بتسمعه؟" فيخبره قائلا: "يعني أنتم فاهمين حاجة من ديدي وشمندورة" في إشارة لأغنيتين شهيرتين، لمحمد منير والشاب خالد.

ليظهر على الفور محمد منير والشاب خالد، ويقوما بالغناء، وبهذا الأمر، فإن الشاب خالد قد تحققت له أمنية لطالما رغب فيها وأعلن عنها في كثير من الأوقات.

فقد كانت رغبته على الدوام الغناء مع محمد منير، في هذا "الدويتو" وسبق للشاب خالد أن غنى من قبل مع الهضبة عمرو دياب في عام 1999.


 

ويبدأ الشاب خالد في أغنية الإعلان بالغناء، ثم يتلوه منير في الغناء، ويعقبه أمير عيد، ثم يأتي أخيرا مروان موسى.

 

تقول سلمى علي لـ"العين الإخبارية" إن الأغنية مثلت بالنسبة لها تطورا جديدا في الفترة الأخيرة، بعد التمرد على الأغنية الكلاسيكية، ثم ظهور أغاني "الأندر جراوند" انتهاء بالراب، والمساحات المختلفة، وترى الشابة أن جمع نجوم من أجيال مختلفة وألوان مختلفة كان مدهشا بالنسبة لها.

وعلى تويتر غرد وائل فايز، مبتهجا بوجود عمل يجمع بين الشاب خالد ومنير، إضافة لوجود أمير عيد ومروان موسى، قائلا: "التجديد بات ضرورة، كل الذين توقفوا عند مرحلة معينة خسروا أنفسهم وفنهم، التجديد شرط الاستمرارية".

وتقول كلمات الأغنية في مطلعها: "جدد من نفسك واتقبل، اطمن وارتاح للموضة، قرب هتشوف المستقبل، موجود حواليك جوه الأوضة، الفرصة لا يمكن هتفوتنا، مفيش مسافات بتبعد حد، في وسط الدايرة حواديتنا، ولحظة بلحظة فاهمين بعض".

ثم يغني منير وخالد معا هذا المقطع: "خلينا نحاول ونقرب، بدل الفرصة نحاول 100، بنشوف على قد ما بنقرب، في البعد الصورة ماهيش هي، مفتوحة السكة وبتوصل، مهما هيحصل إحنا سوا، واللي يتوه في التاني يسأل، كلمة في كلمة نوصل هوا".