رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الإيطالي يزور الجزائر اليوم لإبرام اتفاق تعاون بشأن الغاز

نشر
رئيس الوزراء الإيطالي/
رئيس الوزراء الإيطالي/ ماريو دراغي

يزور رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، اليوم الإثنين، الجزائر حيث يلتقي الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، لتوقيع اتفاق جديد للحصول على الغاز الطبيعي.

وسيتم استقبال دراغي في الساعة الثانية والنصف بعد الظهر لإجراء محادثات في القصر الرئاسي مع تبون الذي سيستضيفه مساء على مأدبة عشاء.

ويضم الوفد الإيطالي، وزير الخارجية، "لويجي دي مايو"، ووزير التحول البيئي، "روبرتو سينجولاني"، بالإضافة إلى رئيس شركة الطاقة الإيطالية، "إيني"، التي تربطها علاقات قوية مع شركة الطاقة الجزائرية "سوناطراك."

وأوضح أحد المسؤولين الإيطاليين أن الصفقة لن تمهد الطريق لزيادة مشتريات الغاز الجزائري فحسب، بل ستشمل أيضًا اتفاقية بشأن زيادة الاستثمار الإيطالي في الطاقة المتجددة في الجزائر، مما قد يساعدها في خفض استهلاكها للغاز، ومن ثم زيادة قدرة الدولة الجزائرية لزيادة صادراتها من الغاز

وزار وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو الجزائر في 28 شباط/فبراير حيث ناقش مع نظيره زيادة إمدادات الغاز لتعويض الخفض المحتمل للواردات من روسيا.

وأكد دي مايو في زيارته الأخيرة أن "الحكومة الإيطالية ملتزمة زيادة إمدادات الطاقة، ولا سيما الغاز، من مختلف الشركاء الدوليين" ومن بينهم الجزائر "التي لطالما كانت موردا موثوقا".

 

أخبار أخرى..

الجزائر: رفع القيود على 21 مشروعا استثماريا خلال أسبوع

أعلنت الجزائر رفع القيود المفروضة على 21 مشروعا استثماريا جديدا، ودخول 20 مشروعا إضافيا جديدا حيز الاستغلال خلال أسبوع.
جاء ذلك خلال التقرير، الذي قدمته إدارة "وسيط الجمهورية" ( جهة رقابية لتقييم آداء الحكومة والمسؤولين وتتبع للرئاسة الجزائرية) في الاجتماع، الذي عقده الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مع الحكومة.
وأوضحت أن إجمالي عدد المشروعات الاستثمارية، التي تم رفع القيود عنها وصل إلى 833 مشروعا؛ أي بزيادة 21 مشروعا عن الأسبوع الماضي، فضلا عن دخول إجمالي 574 مشروعا استثماريا حيز الاستغلال، بزيادة 20 مشروعا إضافيا جديدا.
وأضافت إدارة وسيط الجمهورية الجزائرية أن ذلك سمح بخلق 869 فرصة عمل جديدة خلال أسبوع، وهو ما رفع إجمالي الفرص العمل المستحدثة خلال الفترة الماضية إلى 33 ألفا و171 فرصة عمل.
 

الجزائر تعلن رفع منح المتقاعدين بحوالي 10%

وأعلنت الحكومة الجزائرية، الأحد، عن رفع منح المتقاعدين، بعنوان سنتي 2021 و2022، ووفقًا ما أوردته