رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع الأمريكي: مستمرون في تزويد القوات الأوكرانية بالمساعدات

نشر
وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أن بلاده ستستمر في تزويد القوات الأوكرانية بالمساعدات.

وقال أوستن في تغريدة له على “تويتر”، اليوم الاثنين: “إنه تحدث إلى عناصر من القوات الأوكرانية تدربوا فى الولايات المتحدة قبل العودة إلى ديارهم، مثنيا على شجاعتهم ومهاراتهم”، وفقا لما ذكرته قناة (الحرة) الأمريكية.

وخلال مباحثات هاتفية أجريت السبت الماضي، تعهد وزير الدفاع الأمريكي لنظيره الأوكراني أليكسي ريزنيكوف بمواصلة التنسيق مع الحلفاء والشركاء لاستمرار وذلك لتدفق المساعدات إلى كييف.

 

أخبار أخرى…

مبعوث أوكرانيا في موسكو: لن نوقف المفاوضات رغم القصف الروسي

قال مبعوث الرئيس الأوكراني للمفاوضات مع روسيا، الأحد، إننا لن نوقف المفاوضات رغم القصف الروسي وروسيا تعتبرنا دولة "نازية" وهذا غير صحيح "رئيسنا يهودي وأنا مسلم.

وتابع مبعوث زيلينسكي، نحن نريد ضمانات أمنية دولية في المفاوضات مع روسيا مضيفًا أن دونيتسك ولوغانسيك أراض أوكرانية ولا تفاوض عليها.

وأشار مبعوث زيلينسكي، أن أوكرانيا دولة مستقلة ولا ضغوط غربية عليها وأتمنى من الدول العربية أن تستمع لنا بعيدًا عن الرواية الروسية، مؤكدًا أن الدول العربية لم تقف مع أوكرانيا بشكل فعال. 

وأكد مبعوث زيلينسكي، أننا سنواصل الدفاع حتى طرد روسيا من بلدنا ولن نفاوض روسيا على أي شبر من أراضينا كما أن علاقاتنا مع الغرب تشاورية ولا نأخذ منهم أوامر كما تقول روسيا.

وأضاف مبعوث رئيس أوكرانيا، بعد التوصل لاتفاق يمكن عقد لقاء بين زيلينسكي وبوتين وعلاقاتنا مع الغرب تشاورية ولا نأخذ منهم أوامر كما تقول روسيا.

أخبار أخرى..

الرئيس الأوكراني: لن نفقد إمكانية الوصول لحل دبلوماسي للأزمة مع روسيا

ألقى الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، خطابًا في وقت متأخر من السبت، قائلا إنه لا يجب أن تفقد البلاد إمكانية وجود حل دبلوماسي للأزمة.

وحسب صحيفة "جارديان" البريطانية، أكد زيلينسكي أن العدوان الروسي لم يقتصر ولن يقتصر على أوكرانيا، مشيرًا إلى أن أوروبا جميعها الهدف لموسكو.

وحث الغرب مرة أخرى على فرض حظر شامل على منتجات الطاقة الروسية وتزويد أوكرانيا بمزيد من الأسلحة، مستطردًا أن استخدام موسكو للقوة "كارثة ستضرب الجميع حتمًا"