رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. كركوك تحدد مناطق تواجد الإرهابيين وتكشف عن خطة لتعزيز الوضع الأمني

نشر
الأمصار

أحصى محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، اليوم الأحد، أعداد الإرهابيين المتواجدين في المحافظة، وفيما حدد أماكن انتشارهم، كشف عن خطة لتعزيز الوضع الأمني.


وقال الجبوري، إن "القوات الأمنية تنفذ بشكل يومي عمليات مطاردة وتفتيش وتمشيط للمناطق، أسفرت عن مصادرة وتدمير مضافات عديدة"، مبينًا أن "منطقة وادي الشاي تعد نقطة حركة وانتقال وتواجد الإرهابيين خاصة وأنها تقع بامتداد المحافظات كركوك وصلاح الدين وديالى".


وأوضح، أن "وادي الشاي يحتاج الى تكثيف للضربات الجوية بشكل مستمر ودائم وفق احداثيات تتوج من قبل الأجهزة الأمنية والاستخبارية الدقيقة، فضلا عن فتح طرق وانتشار القطاعات في هذه المناطق لقطع حركة الإرهابيين"، لافتا الى أن "اعداد الإرهابيين في المحافظة لا تتجاوز 150 إرهابيًا".


وأشار إلى، أن "مناطق الرشاد والرياض المحيطة بكركوك كانت تشهد عمليات إرهابية يومية"، مؤكدا أنه "بعد تنفيذ خطة الانفتاح وانشاء اكثر من 19 برجاً، فضلا عن أن تزويد القوات الأمنية بـ (18) كاميرا حرارية جديدة ضمن خطة موازنة 2021 أدى الى تحسن الوضع في هذه المناطق".
وأضاف، أن "هناك مقترحات للارتقاء وتعزيز الوضع الأمني"، لافتا الى أن "المحافظة تشهد استقراراً امنياً وفي حال حدوث عمل اجرامي يتم التوصل الى الجناة المرتكبين والقبض عليهم بعد ساعات قليلة".

أخبار أخرى..

العراق.. اجتماع أمني برئاسة الكاظمي لتعزيز مستوى أداء القواعد الجوية

شدد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الأحد، على رفع مستوى الانتباه والتركيز الأمني خلال شهر رمضان، فيما اشار الى ان تعزيز دور قواتنا المسلحة والارتقاء بأدائها يتطلب بذل المزيد من الجهد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي ترأس ، بعد ظهر اليوم، اجتماعاً أمنياً للقيادات الأمنية والعسكرية، بحضور وزيري الدفاع والداخلية"، مبينًا انه "جرى خلال الاجتماع بحث سير تنفيذ الخطط الأمنية الخاصة بشهر رمضان المبارك، ومتابعة العمليات الأمنية التي تلاحق فلول داعش المنهزمة وتطهير أوكارها، فضلاً عن إجراءات حماية أبراج نقل الطاقة الكهربائية، وتركيز الجهد الاستخباري وحصيلة نتائجه".

وأشاد رئيس مجلس الوزراء "بأداء القوات المسلحة البطلة، وتنامي قدراتها التنفيذية، وتسارع مؤشرات بناء القدرات الأمنية والعسكرية"، مشددا على سابق توجيهاته "برفع مستوى الانتباه، والتركيز الأمني خلال شهر رمضان المبارك، وتكثيف الجهد الاستخباري، وحماية المواقع الحيوية، والبنى التحتية".