رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردنية مكادى نحاس تحيي حفلاً غنائيًا في دار الأوبرا المصرية.. 17 أبريل

نشر
الأمصار

تحيي المطربة الأردنية مكادي نحاس حفلًا غنائيًا داخل دار الأوبرا على خشبة المسرح المكشوف يوم 17 شهر أبريل الحالي، ضمن سهرات رمضان، في إطار الاحتفال بالقاهرة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي .

الجدير بالذكر أن مكادي نحاس، ولدت في عمان وحصلت على دبلوم فى الموسيقى من معهد الكونسلفتوار فى بيروت.

 بدأت مكادي مشوارها الفني عندما غنت في مهرجان جرش عام 1997، وأصدرت ألبومها الأول "كان يا مكان" في 2003، الذي كان يجمع أغاني من التراث العراقي وسجلته بالتعاون مع الأوركسترا الوطنية العراقية، بقيادة محمد أمين عزت، كان ألبومها الثاني في 2006، بعنوان خلخال والثالث فى 2009 بعنوان جوا الأحلام.

تمتد رحلة مكادي نحاس الفنية لأكثر من عشرين سنة، نتاجها خمسة ألبومات، أولها "كان ياما كان" الذي خاضت خلاله مغامرة التغني باللهجة العراقية في مطلع الألفينات، وأتبعته بألبوم "خلخال غاصت به في عوالم موسيقى بلاد الشام من لبنان والأردن وسوريا وجسدت فيه رؤية مشروعها الموسيقي كملحنة وكاتبة أغاني، ومن بعدها غنت للأطفال ألبومها الثالث "جوا الأحلام"، ومن ثم اختتمت مشوار ألبوماتها مع "نور" برفقة مقام للإنتاج، منذ 6 سنوات.

أخبار أخرى..

مسلسل العائدون الحلقة 8.. أمير كرارة يسافر في مهمة جديدة للتجنيد

شهدت الحلقة الثامنة من مسلسل "العائدون" الذي يعرض على شاشة قناة dmc تطورات عديدة، وذلك بعدما سافر "عمر" أمير كرارة وأمينة خليل "نادين" إلى الخارج من أجل تجنيد "محمد عادل" الذي يعمل داخل قناة إخوانية، وبالفعل قابل "هاني رمزى" خالد، وقابلوا بعدها محمد عادل.

مسلسل العائدون الحلقة 8

مسلسل "العائدون" يعرض حصريا على قناة DMC ومنصة watch it وبطولة أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبد المغنى، محمد الأحمد، رشا بلال، ميدو عادل، إسلام جمال، نبيل عيسى، جيهان خليل، محمد عز، وهاجر الشرنوبى، وصبرى عبد المنعم، وعدد كبير من ضيوف شرف، منهم محمد ممدوح، محمد فراج، تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة "ميديا هب سعدى – جوهر".

ويتناول المسلسل أحد ملفات المخابرات المصرية، ومستوحى من أحداث حقيقية حدثت في الفترة من 2018 وحتى 2020، مستعرضا عددا من العمليات السرية التي تهدف إلى كشف المؤامرات والمخططات الإرهابية التي تسعى إلى تقسيم المنطقة العربية ونشر ثقافة وفكر الإرهاب.