رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الفلسطيني: توتر الأوضاع ناتج عن التصعيد الإسرائيلي

نشر
الأمصار

أطلع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، مساعد وزير الخارجية الياباني كانسوكي ناغاوكا، اليوم الأحد، على آخر المستجدات وتطورات الأوضاع في فلسطين.

وشدد رئيس الوزراء لدى استقباله ناغاوكا، على أن توتر الأوضاع هو نتيجة تصعيد الإجراءات الإسرائيلية وغياب الأفق السياسي، إضافة الى فقدان الأمل والشعور بالغضب لدى أبناء شعبنا نتيجة المعايير الدولية المزدوجة في تطبيق القانون الدولي.

وبحث اشتية مع ناغاوكا تعزيز التعاون المشترك ما بين البلدين، وزيادة قيمة المساعدات المقدمة لفلسطين لمواجهة الازمة المالية، مثمنا العلاقات المتميزة التي تربط فلسطين واليابان والاحترام المتبادل ما بين الشعبين والقيادتين.

وفي سياق اخر، أطلق الجيش الإسرائيلي النار ظهر اليوم الأحد، على سيدة فلسطينية قرب مدخل بلدة حوسان غرب بيت لحم في الضفة الغربية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أن الفلسطينية اقتربت بشكل مشبوه من قوة عسكرية في قرية حوسان قبل إطلاق النار عليها، وجار التحقيق في الحادث.

أطلق الجيش الإسرائيلي النار على السيدة في منطقة حوسان في بيت لحم وأصيبت بالساق، وذكر شهود عيان، أن الجيش الإسرائيلي أطلق النار عليها دون سبب بعد أن طلب منها التوقف ولم تُعط فرصة لتنفيذ الأمر.

الجيش الإسرائيلي

وأصيبت السيدة (47 عاما) بالرصاص الحي وتم نقلها الى المستشفى لتلقي العلاج.

وأطلقت القوات الإسرائيلية قنابل الغاز المسيل للدموع على المواطنين المتجمعين في المنطقة التي أطلقوا النار فيها على السيدة.

وقالت زارة الصحة الفلسطينية، "توفيت السيدة التي أطلق الجيش الإسرائيلي النار عليها في حوسان، وقد وصلت مستشفى بيت جالا وهي تعاني من قطع في شريان الساق، إضافة إلى خسارتها كمية كبيرة من الدم".

مقتل شخص وإصابة 14 برصاص الاحتلال في مخيم جنين

وفي وقت سابق أعلنت ​وزارة الصحة الفلسطينية​، عن "مقتل شخص وإصابة 14 برصاص الاحتلال ال​إسرائيل​ي" خلال اشتباكات مسلحة بعد اقتحام دوريات عسكرية إسرائيلية ​مخيم جنين​.

وكان قد أعلن الجيش الإسرائيلي، بدء عملية عسكرية في محيط ​مدينة جنين​ وداخل مخيمها وقرية برقين، المنطقة التي جاء منها مطلق النار في هجوم "تل أبيب" الأخير الذي أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى إسرائيليين.

وأفاد بأن "إسرائيل تنشر 3 كتائب جديدة في مناطق الاحتكاك ب​الضفة الغربية​ بدءا من اليوم".

وكان قد قتل ثلاثة إسرائيليين، وأصيب آخرون بجروح متفاوتة، في عملية ​إطلاق نار​ نوعية بشارع "ديزنغوف" الشهير وسط "تل أبيب"، حيث قامت عناصر ​الشرطة الإسرائيلية​ بعمليات بحث عن مفّذها دامت لساعات، قبل أن يتم الإعلان عن "إغتيال منفذ ​عملية تل أبيب​ الشاب رعد حازم، بعد خوضه اشتباكًا مع قوة من وحدة اليمام وقوة من ​الشاباك،​ خلال تحصنه بالقرب من مسجد في يافا"، وفق ما نلقت ​هيئة البث الإسرائيلي

وتعد هذه العملية، هي الرابعة خلال الأسابيع الأخيرة التي استهدفت اسرائيليين، إذ سبقتها 3 عمليات في ​بئر السبع​، والخضيرة، و​بني براك​، أسفرت جميعها عن مقتل 11 شخصًا، بينهم عناصر أمن إسرائيلي.