رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات.. سلطان الجابر يزور مقر شركة "الخليج للسحب"

نشر
الأمصار

زار وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، شركة "الخليج للسحب" في منطقة جبل علي، المصنع العالمي الرائد لمنتجات سحب الألمنيوم، وهي أحدث شركة مؤتمتة لسحب الألمنيوم في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يتم التحكم بعمليات المصنع بشكل مؤتمت بنسبة 100%.

وأكد الوزير خلال زيارته حرص الوزارة على دعم نمو الصناعات الوطنية.

كما شدد على حرص الوزارة على تعزيز تنافسيتها ومساهمتها في الـنمو الاقـتصادي المسـتدام في دولة الإمارات بالتنسيق والتعاون والتكامل مع كافة الجهات الاتحادية والمحلية، وبالتشاور مع الشركاء من القطاع الخاص، ومؤسسات التمويل وجميع الأطراف الأخ كلرى المعنية بتفعيل وتنافسية المنظومة الصناعية وقيمتها المضافة في الدولة.

كما أشاد وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات، بالقدرات الكبيرة والمتطورة لشركة "الخليج للسحب"، ومساهمتها في التنمية الصناعية في الدولة، كونها من النماذج الصناعية الوطنية المبتكرة والريادية في دولة الإمارات. مؤكداً على حرص الوزارة على دعم نمو الصناعات الوطنية وتعزيز تنافسيتها.

تعزيز التعاون

تأتي هذه الزيارة في إطار منهجية الوزارة للتواصل المباشر مع شركائها في القطاع الصناعي حيث تسعى إلى تعزيز التعاون ودعم جميع الشركاء المحليين في القطاعات الصناعية الوطنية ذات الأولوية، مثل الصناعات الثقيلة التي تضم الألمنيوم وقطاعات أخرى مهمة، وبحث سبل تقديم ممكنات إضافية للمشاريع بما يدعم خططها الاستراتيجية ويعزز القطاع الصناعي في الدولة.

وتعتبر شركة "الخليج للسحب" أحد أهم الشركات الوطنية وأكبر مصانع سحب الألومنيوم في الشرق الأوسط، بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 70000 طن، ولا تأتي أهمية الشركة من كونها تستحوذ على الحصة الأكبر من السوق المحلي فحسب، بل تصدّر منتجاتها أيضاً إلى دول مجلس التعاون الخليجي، والشرق الأوسط، والهند، وجنوب شرق آسيا، وأستراليا، أفريقيا، وأوروبا، وكندا، وأمريكا.

وخلال الجولة شرحا ماجد الغرير، المدير التنفيذي لشركة الخليج لسحب الألمنيوم، وكريستيان ويتش، الرئيس التنفيذي للشركة، للوزير خطط التوسع في أعمال الشركة، وما تتطلع إليه خلال الفترة المقبلة، كما اطلعاه على التصاميم المبتكرة للشركة في مجالات البناء، والمواصلات، والهندسة، والإنشاءات، وما تتمتع به الشركة من أعلى مستويات مراقبة الجودة، وهو ما خوّلها لتكون ضمن الشركات الّتي قامت بالعديد من المشاريع المرموقة مثل: "برج خليفة" في دُبي، وفندق "قصر الإمارات" في أبوظبي، وحديقة "جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا" وتوسعة مطار الملك عبدالعزيز الدولي في المملكة العربية السعودية، ومبنى "Strata SE1" في لندن.