رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسى يتابع مشروعات الطاقة المتجددة

نشر
الأمصار

اجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

 

وصرح السفير بسام راضى، المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن الاجتماع  مع الرئيس عبد الفتاح السيسى تناول "متابعة مشروعات وزارة الكهرباء على مستوى الجمهورية".

 

واستعرض الدكتور محمد شاكر، المشروعات القومية في قطاع إنتاج الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، خاصةً التى تعتمد على طاقة الرياح والطاقة الشمسية بالتعاون والشراكة مع الخبرة الأجنبية، وذلك فى إطار استراتيجية مصر للطاقة المتكاملة والمستدامة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى والتي تهدف للوصول إلى نسبة 42% للطاقة المتجددة من مزيج الطاقة الكهربائية فى مصر بحلول عام 2035. 

 

جانب من الاجتماع

وفى هذا الإطار، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتوسع فى الخطط الوطنية الخاصة بتعزيز دور الطاقة المتجددة وتعظيم قيمتها لتنويع مصادر إمدادات الطاقة التى تعتمد عليها عملية التنمية فى مصر، بما فيها التوسع فى طاقة الرياح من خلال الوحدات عالية الإنتاج لتوليد الكهرباء.

 

أخبار أخرى..

فيديو النائب العام المصري الأسبق: الاختيار نقل حقبة الإخوان الإرهابية

الأمصار

قال النائب العام المصري الأسبق، عبد المجيد محمود، إن مسلسل الاختيار 3 يعد تسجيلًا حقيقيَا للأحداث الواقعية التي شهدتها مصر، مؤكدا أن هذا العمل الدرامي ترجم الواقع.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد المصرية، أن الاختيار 3، من الدراما الواقعية التي تربط الناس بالأحداث الحقيقية، حيث لا يحوي زيف.
ولفت النائب العام الأسبق، إلى أن حلقة الرابعة من الاختيار 3 برهنت على الخواء الذي كانت تتميز به عقول جماعة الإخوان الإرهابية.

وأكد عبد المجيد محمود، أن الإخواني آخره يبيع في سوبر ماركت أو يدير ملجأ أيتام وليس يدير بلد، وهذا كما اتضح في مسلسل الاختيار 3.

وأشار إلى أن رجال القضاء وقفوا ضد قرار الإخوان بعزل النائب العام لما يمثله من النيل من استقلال القضاء، موضحًا أن تقدير الإخوان للمشهد غير صحيح.

واستطرد أن الإخوان أصحاب الأفكار التخريبية الهدامة أماكنهم السجون وليس قصور الرئاسة، حتى نحميهم من أنفسهم، ويتم تعليمهم صنعة.

 

youtube


وأضاف أن الإرهابي الإخواني خيرت الشاطر هو الذي كان متحكمًا في كل شيء خلال فترة حكم الجماعة الإرهابية.

وأشار إلى أنه رفض مقابلة محمد مرسي خلال توليه حكم مصر، وتمسك بموقفه، حيث إن عبود الزمر قاد مظاهرة للإخوان أمام دار القضاء العالي حاملا أعلام القاعدة.

وأكمل: "مصطفى بكري، كان يعلم مسبقا بالإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره مرسي، لتحصين قراراته وإعفاء النائب العام من منصبه".

واختتم: "مسلسل الاختيار 3 مفخرة للفن المصري ويعتبر دراما ناجحة بكل عناصرها".