رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

10 تطبيقات لا يمكن أن تفوتها في شهر رمضان المبارك

نشر
الأمصار

في ظل انتشار التطور التكنولوجي، انتشرت العديد من التطبيقات الإسلامية على اختلاف وظائفها المتنوعة بهدف نشر الفائدة المرجوة منها والتي تنحصر في مساعدة مستخدميها على أداء العبادات وإقامة الشعائر في أوقاتها على الوجه الأكمل والمطلوب.
ويزداد اهتمام المواطن بالبحث عن التطبيقات والمصادر التي تساعده على روحانيات شهر رمضان الكريم، من قراءة القرآن والأذكار والكتب الدينية.

تطبيق تقويم رمضان 
يقدم التطبيق حزمة مزايا مثل أوقات الصلوات حسب المنطقة الموجود بها، حيث تضم دول العالم وتوقيتات السحور والإفطار والأدعية المرتبطة بكل منهم ومعلومات عامة عن الشهر المبارك.

تطبيق Ramadan 
يوفر التطبيق ميزة العد التنازلي لشهر رمضان، ويحسب بدقة عالية الأيام المتبقية من الشهر إلى جانب خدمات أوقات الصلاة والبث المباشر لقناة القرآن الكريم من السعودية والمصحف الإلكتروني وقنوات دينية.

تطبيق ذكر
يمكن من خلال هذا التطبيق الاطلاع على الأذكار والأدعية الإسلامية كافة، مع توافر ميزة الأذكار الصوتية، وإشعارات التذكير.

تطبيق حياتي في رمضان
يقدم التطبيق دليلا شاملا لمعرفة كل ما تريده حول شهر رمضان والصيام، مثل الأحاديث والأفكار والآيات والقصص المختلفة والأدعية وأفكار متعددة للعبادة، إلى جانب 1000 سؤال فقهي شائع، وقسم أطباق شهية، وبث مباشر لإذاعات الراديو.

تطبيق أذان 
يعتبر التطبيق أشمل معرفة بتوقيتات الأذان، ويقدم إمساكية للشهر الفضيل، ويتبع أداء الصلاة عن طريق تسجيلها داخل ميزة كتاب الصلاة بسهولة.

تطبيق المصلى
يخاطب التطبيق المسلمين حول العالم من العرب والأجانب بفضل تزويده بالعديد من اللغات، ويخصص أقساما لتوقيتات الصلاة وتحديد اتجاه القبلة بسهولة، والقرآن الكريم والأذكار، والتقويم الهجري.

تطبيق إمساكية رمضان
يوفر معلومات عن شهر رمضان وأوقات الصلاة واتجاه القبلة، والتقويم الهجري والميلادي، والأعياد والمناسبات المختلفة وفقا للتقويمين، والأدعية والاستغفار والأذكار المختلفة، إلى جانب مسبحة إلكتروني.

تطبيق Ramadan Time
واحد من أكثر التطبيقات تنزيلا من متجر جوجل بلاي لهواتف الأندرويد، يوفر للمستخدم تقويما تفاعليا لشهر رمضان ومواعيد الإفطار والسحور والصلوات بحسب كل بلد، ويقدم قائمة تلفزيونية بالبرامج والمسلسلات خلال الشهر.

تطبيق حقيبة الصائم
تطبيق شامل لكل ما يحتاجه الصائم من نصائح وفتاوى وموضوعات دينية وصحية وغذائية، ويوفر قسم لأمور النساء من فتاوى وبرنامج يومي مقترح للمرأة المسلمة.

تطبيق القرآن الكريم
يتخصص في عرض القرآن الكريم بصورة تفاعلية ميسرة، حيث يتيح للقارئ ميزة تحديد السورة والآية وحفظها، ومدعوما بخاصية القراءة الليلية التي تلون الخلفية باللون الأسود والخطوط البيضاء، وخاصية البحث النصي في آيات القرآن، وإمكانية الذهاب للصفحة وتظليل خلفية الآية المختارة ليسهل على المستخدم معرفتها.