رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأونروا تعلن ارتفاع الفقر لدى اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

نشر
وكالة الأونروا
وكالة الأونروا

قال مدير عام وكالة الأونروا في لبنان كلاوديو كوردوني، إن اللاجئين الفلسطينيين يكافحون من أجل البقاء، وقد ازدادت احتياجاتهم بشكل كبير مع وصول معدلات الفقر إلى 73% في صفوف اللاجئين في لبنان.

وأوضحت  المتحدثة باسم وكالة الأونروا ، أن الوكالة تجري مسح لكل المساكن المتداعية، على أن يتبع هذا المسح معيارين أساسيين، المعيار الأول "اجتماعي صحي"، حيث تنظر الوكالة إلى وضع الأسرة من الناحية المادية والصحية، أما المعيار الثاني، فيتعلق بالوضع الإنشائي للمنزل، أي حالة المنزل الهندسية. بحسب ما ذكرت لموقع" الأمم المتحدة"

وأضافت أنه وفق الاحصائيات الأخيرة التي أجرتها الأونروا، هناك 5500 منزل في مختلف المخيمات اللبنانية بحاجة إلى ترميم".

وأشارت المتحدثة باسم وكالة الأونروا، إلى أن آلية ترميم المنازل في المخيمات، تؤكد المتحدثة باسم الوكالة، هدى السمرة، إنه يجري العمل بشكل دوري وفق مجموعة من المعايير لتحديد الأولويات في عملية ترميم المنازل.

ولفتت "السمرة" إلى أن الأونروا تجري مسح لكل المساكن المتداعية، على أن يتبع هذا المسح معيارين أساسيين،  المعيار الأول "اجتماعي صحي"، حيث تنظر الوكالة إلى وضع الأسرة من الناحية المادية والصحية، أما المعيار الثاني، فيتعلق بالوضع الإنشائي للمنزل، أي حالة المنزل الهندسية.

و في وقت سابق، ناشدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، لحشد التمويل الدولي للاجئين الفلسطينيين في لبنان واللاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا إلى لبنان.

وجاء في بيان، إنّ التمويل الذي سيتم حشده في هذا النداء، سيوفر مساعدة حيوية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، والمهجرين من سوريا، جراء الأزمات الاجتماعية والاقتصادية العميقة وأزمة جائحة "كوفيد-19، إذ إن معاناة هؤلاء اللاجئين هذه الأيام تعد الأصعب في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعانيها البلاد.

أخبار أخرى..

لبنان.. ميقاتي وسفير السعودية يتفقان على استكمال التعاون المثمر

أكدت الحكومة اللبنانية، أن رئيس الوزراء نجيب ميقاتي وسفير المملكة العربية السعودية، بلبنان وليد البخاري، اتفقا على استكمال العمل الاخوي الإيجابي لأجل لبنان وعروبته.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي من البخاري، العائد إلى بيروت، هنأه فيه بحلول شهر رمضان المبارك، كما وجه إليه الدعوة إلى حفل افطار يقيمه في دار السفارة.

وثمن السفير، جهود رئيس الحكومة في سبيل حماية لبنان في هذا الظرف الصعب واعادة العلاقات اللبنانية السعودية إلى طبيعتها.

وأوضحت الحكومة اللبنانية أن الاتصال كان مناسبة لتأكيد عمق علاقات لبنان العربية وتقدير ميقاتي للخطوة الخليجية والسعودية، بشكل خاص بعودة السفراء الى لبنان كمقدمة لاستعادة هذه العلاقات عافيتها كاملة.