رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الأوكراني: لن نفقد إمكانية الوصول لحل دبلوماسي للأزمة مع روسيا

نشر
الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

ألقى الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، خطابًا في وقت متأخر من أمس السبت، قائلا إنه لا يجب أن تفقد البلاد إمكانية وجود حل دبلوماسي للأزمة.

وحسب صحيفة "جارديان" البريطانية، أكد زيلينسكي أن العدوان الروسي لم يقتصر ولن يقتصر على أوكرانيا، مشيرًا إلى أن أوروبا جميعها الهدف لموسكو.

وحث الغرب مرة أخرى على فرض حظر شامل على منتجات الطاقة الروسية وتزويد أوكرانيا بمزيد من الأسلحة، مستطردًا أن استخدام موسكو للقوة "كارثة ستضرب الجميع حتما".

وأشار زيلينسكي إلى أن أوكرانيا مستعدة لمعركة صعبة، قائلا: "نحن نؤمن بهذه المعركة وبانتصارنا. نحن على استعداد للقتال والبحث عن طرق دبلوماسية في نفس الوقت لوضع حد لهذه الحرب."

كما شكر قادة بريطانيا والنمسا على زيارتهما إلى كييف أمس السبت وتعهدهما بمزيد من الدعم، وفقًا لوكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.

ولفت الرئيس الأوكراني إلى الدعم المتزايد، لكنه أعرب عن إحباطه عندما سئل عما إذا كانت الأسلحة والمعدات التي حصلت عليها بلاده من الغرب كافية لتغيير نتيجة الحرب.


روسيا تعلن تدمير مقر قيادة كتيبة أوكرانية وإسقاط 8 طائرات مسيرة


أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، عن تدمير قواتها بضربات صاروخية مقر قيادة لكتيبة "دنيبرو" الأوكرانية القومية في مقاطعة دنيبروبتروفسك شرق البلاد.

وحسب “روسيا اليوم”، قال المتحدث باسم الوزارة، إيجور كوناشينكوف، خلال موجز صحفي عقده صباح اليوم الأحد: "خلال الليل الماضي، دُمّر بصواريخ عالية الدقة مطلقة من البحر في بلدة زفونيتسكويه بمقاطعة دنيبروبتروفسك مقر قيادة وموقع مرابطة قوات لكتيبة "دنيبرو" القومية وصل إليه مؤخرا تعزيزات مؤلفة من مرتزقة أجانب".

وأضاف كوناشينكوف أن القوات الروسية دمرت بصواريخ عالية الدقة مطلقة من الجو منصات إطلاق لصواريخ "إس-300" تابعة للجيش الأوكراني في محيط قرية ستاروبوجدانوفكا في مقاطعة ميكولايف وفي مطار تشوجويف العسكري في مقاطعة خاركوف.

وأكد المتحدث إسقاط الدفاعات الجوية الروسية 8 طائرات مسيرة تابعة للجيش الأوكراني، مضيفا أن سلاح الجو قصف 86 هدفا عسكريا في أراضي أوكرانيا، منها مقر قيادة ومستودعا ذخيرة وثلاثة مستودعات وقود وثلاث راجمات صواريخ و49 موقعا حصينا وتجمعا للآليات الحربية الأوكرانية.